الجمعة، 29 مارس 2024 03:31 م

سؤال برلماني حول دور منظمة التعاون الإسلامي تجاه ما تشهده القدس

سؤال برلماني حول دور منظمة التعاون الإسلامي تجاه ما تشهده القدس
السبت، 07 مايو 2022 08:00 م
سمر سلامة

وجهت عايدة السواركة، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، سؤالًا برلمانيًا إلى السيد سامح شكري وزير الخارجية، بشأن دور لجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي تجاه الأحداث الجارية التي تشهدها مدينة القدس من ممارسات إسرائيلية.

وقالت "السواركة"، في سؤالها اليوم، يعيش العالم العربي فترة في غاية الدقة والصعوبة من تاريخه، إذ نشهد الكثير من الأحداث، و نواجه الكثير من التحديات على الصعيد السياسي، تزامنًا مع تطور الأحداث في الأراضي الفلسطينية، من محاولات قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية اقتحام الحرم القدسي الشريف.

وأردفت عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، أن ما تقوم به إسرائيل يخالف كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية ويضرب بعرض الحائط  قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن، فما تقوم به إسرائيل بمثابة استفزاز لمشاعر الملايين من العرب في كل أنحاء العالم، ويكشف لنا بوضوح ازدواجية موقف المجتمع الدولي في تعامله مع الأحداث بين الموقف المُتخذ حول الأزمة في كييف وممارسات إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وأوضحت، محاولات إسرائيل من فرض سيطرتها على القدس وتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في الأماكن المقدسة، أمر يمثل مساساً صريحًا بالمسجد الأقصى؛ أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وأكملت، هنا يدور التساؤل؛ حول دور لجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي تجاه الأحداث الأخيرة التي تشهدها فلسطين، في ظل الممارسات الإسرائيلية الساعية لتهويد مدينة القدس، ومحاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي للمدينة.


print