الجمعة، 19 أبريل 2024 11:35 م

طلب إحاطة بشأن قيام شركة تسويق بترول بأسيوط بإنهاء خدمة عشرات العمال

طلب إحاطة بشأن قيام شركة تسويق بترول بأسيوط بإنهاء خدمة عشرات العمال مجلس النواب - صورة أرشيفية
الخميس، 28 أبريل 2022 08:00 م
كتبت هند عادل

تقدم كل من النائب أحمد حسين جودة والنائبة صفاء عيادة، عضوا مجلس النواب بمحافظة أسيوط، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بشأن قيام شركة النيل لتسويق البترول، بالاستغناء عن عشرات العاملين لديها من أبناء المحافظة.

 

وجاء في طلب الإحاطة تفاجئ العشرات من العاملين بشركة النيل لتسويق البترول، بصدور قرارات مفاجئة بالاستغناء عنهم، على الرغم من النجاحات التي حققوها طوال فترة عملهم بالشركة والتي تتجاوز 10 سنوات، وتشهد عليها فترة خدمتهم، فبدلًا من أن يكون مصيرهم المكافأة ومزيد من الأمان الوظيفي، انتهى الأمر بهم إلى إيرام عقود من الباطن لهم من خلال شركة سيناء للخدمات البترولية والتعدينية.

 

ما قامت به شركة النيل للبترول في حق العاملين لديها من أبناء محاظة أسيوط، يشكل مخالفة صريحة لأحكام قانون العمل ويضرب بها عرض الحائط، ويخالف توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة، بالحفاظ على حقوق العمال، والعمل على تحقيق المزيد من المكاسب لهم، وليس الاعتداء على حقوقهم والاقتناص منها.

 

واختتم طلبهما، بسرعة إحالة الموضوع إلى اللجنة النوعية المختصة بمجلس النواب، لمناقشته في حضور المسؤولين المعنيين بالشركة، لاتخاذ اللازم للحفاظ على حقوق العمال.

 


print