الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:34 ص

برلمانية : يجب الحد من ظاهرة العنف الأسرى .. وعيادات المرأة الآمنة نواة للقضاء عليها

برلمانية : يجب الحد من ظاهرة العنف الأسرى .. وعيادات المرأة الآمنة نواة للقضاء عليها الدكتورة هناء سرور
الثلاثاء، 26 أبريل 2022 09:00 م
كتب أحمد حمادة

أكدت الدكتور هناء سرور عضو مجلس لجنة الصحة بمجلس النواب وزارة الصحة بدأت في توفير مراكز تأهيل نفسي للسيدات والمرأة من أجل التوعية والتأهيل للعنف الأسرى حيث تم افتتاح أولى «عيادات المرأة الآمنة»، بمركز طبي أهالينا بمحافظة القاهرة ، موضحة أنها ستساعد على الحد من الظاهرة ، وتمنح السيدات القدرة على تجنبها والتعامل النفسي معها في حال التعرض لها .

وأشارت سرور إلى أن  هذه المراكز ستنتشر على مستوى الجمهورية بصورة تدريجية ، مشددة على أهمية تلك المراكز للحفاظ على الأسرة المصرية من هذه الظاهرة التي تسببت في تدمير بعض الأسر وهو ما يؤثر على مستقبل الأطفال في التنشأة ، مشددة على أن العنف الأسرى خطرا يهدد المجتمع ويجب تضافر الجهود للحد منها .

أعلنت وزارة الصحة والسكان، افتتاح أولى "عيادات المرأة الآمنة"، بمركز طبي أهالينا بمحافظة القاهرة، لتقديم الخدمات الطبية والإرشاد والدعم النفسي للسيدات اللاتي يتعرضن للعنف، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية، والمجلس القومي للمرأة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر انتهاء تجهيز 21 عيادة تخصصية لمناهضة العنف ضد المرأة، كمرحلة أولى خلال عام 2022، يعقبها التوسع تباعًا في تقديم الخدمة بجميع محافظات الجمهورية.

 

 


print