السبت، 27 أبريل 2024 05:00 ص

مشروع قانون لـ"الأخلاق النبيلة".. برلمانى: تعمد الإساءة إلى الآخرين يدفعهم للانتحار

مشروع قانون لـ"الأخلاق النبيلة".. برلمانى: تعمد الإساءة إلى الآخرين يدفعهم للانتحار النائب محمد عبد الله زين
الثلاثاء، 19 أبريل 2022 06:00 ص
سمر سلامة

أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، بحديث فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الذى أكد فيه أن القرآن الكريم يحمل الأوامر والنواهى ولكن نحن فى حاجة إلى قانون يلزم الناس بالأخلاق النبيلة الموجودة فى القرآن ويضرب على أيديهم إذا تعدوا حدودهم على الآخرين وأنه للأسف الشديد هناك من يتصيد ويختلق الأخبار.. مثل ما يقول المثل "إذا رأوا حسنة أخفوها.. وإن رأوا سيئة أذاعوها.. وإن لم يروا سيئة اخترعوها.. هذا الواقع".

 

وقال زين الدين، فى بيان له، إنه يعتزم إعداد مشروع قانون يلزم الجميع بالأخلاق النبيلة والقيم والتقاليد وعدم الإساءة للآخرين والتشهير بهم، مؤكداً أنه سيدرس وضع عقوبات مشددة لكل من يخالفون أحكام ومواد مشروع القانون خاصة بعد أن تسبب عدد من المواطنين فى اقدام من يسيئون إليهم عبر وسائل السوشيال ميديا فى الاقدام على الانتحار.

 

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قد أشار خلال برنامج "الإمام الطيب"، الذى يعرض على قناة الحياة الى أن الانسان يسمع عن نفسه أكاذيب ولا يستطيع أن يدافع عن نفسه سواء أمام أولاده وأسرته وزوجته، قائلآ: "هذه الظاهرة يجب أن تقنن ويوضع لها قانون رادع.. والله سبحانه وتعالى يأمر بالستر.. و إذا رأى المسلم سيئة عليه أن يسترها.. والنبى نهى عن تتبع عورات الناس مستشهدا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "من تتبع عورة أخيه المسلم، تتبع الله عورته، ومن تتبع الله عورته، يفضحه ولو فى جوف بيته".

 

وتابع الدكتور أحمد الطيب: "من يتتبع عورات أخيه سوف يفضح لا محالة فى ذلك.. ومن يفعل ذلك عليه التوبة.. وأن يطلب السماح ممن أساء فى حقه".


print