الإثنين، 29 أبريل 2024 09:12 م

طلب إحاطة بشأن ارتفاع أسعار الخضروات: "كيلو الطماطم بـ 20 جنيه"

طلب إحاطة بشأن ارتفاع أسعار الخضروات: "كيلو الطماطم بـ 20 جنيه"
الخميس، 07 أبريل 2022 11:00 م

توجهت صفاء جابر عيادة، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، اليوم الخميس، بطلب إحاطة إلى وزيرى الزراعة والتموين، بشأن الارتفاع الكبير فى أسعار الخضروات والفاكهة خلال شهر رمضان.

 

وذكرت النائبة، فى طلب إحاطتها، أنها تتلقى يوميًا عشرات الشكاوى من المواطنين، يعانون فيها من ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه داخل الأسواق بشكل مفاجئ خاصة أسعار الطماطم والخيار، مطالبين المسئولين والجهات المعنية لعودة الأسعار لطبيعتها وانخفاضها مرة أخرى، خاصة وأن هناك بعض أنواع الخضراوات زادت أسعارها للضعف عن ثمنها الأصلى.

 

وأوضحت نائبة أسيوط، أن هناك ارتفاع حاد فى أسعار الخضراوات والفواكه منذ بداية شهر رمضان، خاصة أسعار الطماطم والتى ارتفعت بشكل مفاجئ ووصل الكيلو الواحد لـ20 جنيها، وهو ما أثار انزعاج العديد من المواطنين خاصة وأنها سلعة أساسية يعتمد عليها كافة الأهالى، كما أن ارتفاع الأسعار طال بعض السلع من ضمنها البطاطس، الخيار، الباذنجان، الفلفل، وغيرها من السلع التى زاد سعرها عن سعرها الطبيعى ما بين 5 و6 جنيهات.

 

واقترحت أن تمتد يد الجهات الرقابية إلى العديد من السلع لوقف المهازل التى ترتكب فى الأسواق، ووقف هذا الجشع الذى يرتكبه التجار، متسائلة: "لماذا لا تقوم الدولة وتحديداً فى السلع الرئيسية التى تعتمد على الطعام والشراب بتحديد أسعارها كما فعلت مع رغيف الخبز الحر؟".

 

ونصحت نائبة البرلمان، المواطنين، بضرورة اتباع الثقافة الاستهلاكية، وتجنب شراء السلع الكمالية وغير الأساسية، وهو ما يؤدى إلى تحقيق التوازن فى الأسواق والقضاء على الارتفاع غير المبرر فى أسعار الخضروات وجميع السلع.


الأكثر قراءة



print