الإثنين، 13 مايو 2024 12:34 ص

"مع زيادة الخريجين".. برلمانية تطالب بخطة مستقبلية متكاملة لتكليف الأطقم الطبية

"مع زيادة الخريجين".. برلمانية تطالب بخطة مستقبلية متكاملة لتكليف الأطقم الطبية النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الأحد، 03 أبريل 2022 12:00 م
كتب محسن البديوي
كشفت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، عن تشكيل لجنة من وزارة الصحة والنقابات لبحث خطه متكاملة لتكليف المهن الصحية.
 
 
وذكرت النائبة البرلمانية في تصريح خاص، أن اللجنة تمت بمشاركة كل من الدكتور خالد عبد الغفار  القائم بأعمال وزير الصحة، وأعضاء صحة النواب، وذوي الخبرة وشباب الاطباء والصيادلة، وذلك بهدف  بحث خطة مستقبليه متكاملة لتكليف الأطقم الطبية، إلى جانب الاستماع للنقابات ولشباب مفوضين من بعض التخصصات الطبية حول  رؤيتهم لطرح حلول رائعة خارج الصندوق.
 
 
وقالت النائبة البرلمانية في تصريح خاص، إنه خلال عام أو عامين ستصل أعداد خريجي الصيدلة والأسنان لأكثر من احتياجات سوق العمل، بما يشكل أزمة كبيرة تجاه أمر التكليف.
 
 
وأشارت ايرين سعيد، إلى أن استمرار أمر التكليف ببعض الكليات، سيتمثل عبئًا على الموازنة، وبالتالي لا بد من حلول عاجلة، موضحة أنه جاري العمل للوصول لخطة متكاملة لحل أزمات التكليف.
 
 
وتابعت:"سيعاد النظر في التكليفات وإعادة التوزيع، وخاصة في ظل مشاكل في ومعاناة المحافظات الحدودية من نقص الأطباء والصيادلة".

print