الجمعة، 29 مارس 2024 03:44 م

"زراعة النواب" تقرر تشكيل لجنة لمعاينة مجزر مركز بدر بالبحيرة

"زراعة النواب" تقرر تشكيل لجنة لمعاينة مجزر مركز بدر بالبحيرة لجنة الزراعة بمجلس النواب
الخميس، 17 مارس 2022 02:00 ص
سمر سلامة

قررت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، تشكيل لجنة من ممثلين عن وزارة التنمية المحلية وهيئة الخدمات البيطرية ومحافظة البحيرة، لمعاينة مجزر مركز بدر ، وبيان حاجته لإدراجه بالمرحلة الثانية من خطة التأهيل التى تبدأ خلال شهور.

 

جاء ذلك بعد مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب طلبة النحال، بشأن إحلال وتجديد مجزر مركز بدر، بمحافظة البحيرة، ليصبح مجزر نصف آلى حفاظاً على الصحة العامة.

 

وأكد "النحال" على حاجة مجزر مركز بدر للإحلال والتجديد لتهالكه وتقادمه، حيث مر على إنشائه أكثر من 50 عام، مشيرا إلى  إنه يخدم منطقة مديرية التحرير بزمام يصل لنحو 200 ألف فدان، والتي تضم العديد من المزارع ومشاريع تسمين الحيوانات.

 

وأشار النائب إلى أن ممثل الحكومة استعرض خلال الاجتماع أنه تم إدراج 446 مجزر على مستوى الجمهورية فى خطة التأهيل ورفع الكفاءة للمجازر على مستوى الجمهورية، تم تقسيمهم على 3 مراحل منهم 9 مجازر بمحافظة البحيرة.

 

وكشف عن أن المرحلة الأولى تضم تطوير 150 مجزر تم تقسيم تنفيذهم على 3 مراحل، الأولى تم الانتهاء من تطوير 47 مجزر منها مجزران بالبحيرة هما (اللقانه – ورشيد)، لافتا إلى أنه تم تحديد أولويات التطوير بمعرفة مصلحة الطب البيطرى بصفتها جهة الاختصاص الفنى مع توفير التمويل من قبل وحدات التنمية المحلية، على أن يتم تشغيل المجازر بواسطة شركات خاصة.


print