الإثنين، 29 أبريل 2024 06:25 ص

برلمانى: نشهد زيادة غير مبررة فى أسعار السلع الأساسية

برلمانى: نشهد زيادة غير مبررة فى أسعار السلع الأساسية النائب حسن عمار
الإثنين، 14 مارس 2022 06:00 م
كتبت هند عادل

تقدم النائب حسن عمار بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتنمية المحلية ورئيس جهاز حماية المستهلك، وذلك بشأن زيادة الأسعار مع قدوم شهر رمضان.

 

وأوضح أن الزيادة غير منطقية في أسعار السلع الأساسية وغير الأساسية، وجاءت في وقت قصير، بما يحمل المواطن البسيط أعباء مالية كبيرة لا يستطيع تحملها، خاصة الأسر الأولى بالرعاية.

 

وأضاف النائب حسن عمار في طلب الإحاطة إلى أن الزيادة غير المنطقية لا تتناسب مع الحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا وزيادة أسعار البترول، مؤكدًا أن من بين التجار من استغل الظروف الراهنة، لتحقيق أرباح غير مشروعة، على حساب المواطن الكادح.

 

وأكد النائب حسن عمار الجهات الرقابية مسئولية التلاعب بالمواطن في الأسعار، مضيفا أن غياب الرقابة على الأسعار المعلنة، وقلة منافذ البيع الحكومية والتي تقدم أسعارًا تنافسية بكافة المحافظات تسببت في جشع التجار ورفع الأسعار.

 

وطالب النائب حسن عمار الجهات الرقابية بتكثيف الحملات ومتابعة أسعار السوق، والوقوف أمام كل من تسول له نفسه احتكار المنتجات وزيادة الأسعار، وكذلك التوسع في المنافذ الحكومية وتقديم منتجات بأسعار مخفضة للمواطنين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تضمن الحماية الاجتماعية للمصريين.


print