الأحد، 05 مايو 2024 07:16 ص

"زراعة النواب" تناقش مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب اليوم

"زراعة النواب" تناقش مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب اليوم لجنة الزراعة بمجلس النواب
الثلاثاء، 08 مارس 2022 11:39 ص
سمر سلامة

تناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، في اجتماعها اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم الديب، بشأن عدم السماح للمزارعين بزراعة تقاوي الذرة المعدلة وراثيًا في مصر رغم ارتفاع محتواها من البروتين النباتي وانتاجيتها المحصولية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الاعلاف الحيوانية.

 

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عصام ياسين، بشأن إجراءات المكافحة التي تتخذها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للتصدي لانتشار دودة الحشد الخريفية للحفاظ على إنتاجية المحاصيل الزراعية.

 

وتستكمل لجنة الزراعة اجتماعها بمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب أحمد السجيني و(60) نائباً (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب، في اجتماع مشترك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

 

كما تناقش اللجنة بعد ذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب حمدي محمد حسن، بشأن إدارة الخزان الجوفي في مراكز الداخلة – بلاط – الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، في ظل انخفاض منسوب مياه الآبار لأكثر من 100م بعد ان كانت تعمل بالتدفق الذاتي الأمر الذي يحمل الزراع تكاليف تشغيل الآبار.

 

وتختتم اللجنة اجتماعها بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود الشامي، بشأن اخطار الإدارة العامة للمياه الجوفية بمحافظة الغربية لمصانع الغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى بضرورة ترخيص الآبار الجوفية الخاصة بهم في مدة لا تتجاوز أسبوع من تاريخه رغم ما تعانيه هذه المصانع من مشكلات.

 


print