الجمعة، 29 مارس 2024 09:03 ص

"رياضة النواب" تطالب بإعادة النظر فى قرار دمج مراكز الشباب

"رياضة النواب" تطالب بإعادة النظر فى قرار دمج مراكز الشباب لجنة الشباب والرياضة
الأحد، 06 مارس 2022 08:00 م
كتب هشام عبد الجليل

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، إعادة النظر في قرار دمج مراكز الشباب ودراسة كل حالة منفصلة، وذلك لعدم حرمان الشباب من ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الشباب طلب طلب الإحاطة المقدم من النائب السيد الخضر، بشأن الموافقة على إعادة إشهار مركز ميت زنقر- مدينة طلخا ، وذلك بحضور المهندس أشرف رشاد زعيم الاغلبية البرلمانية.

وطالب النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن والذي كان حاضرا الاجتماع، وزارة الشباب إعادة النظر في قرار الدمج وأن يتم دراسة كل حالة على حدة، مع منح فترة توفيق أوضاع مراكز الشباب التي سيتم استثناؤها من قرار الدمج وذلك لمساعدة الشباب في ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

وقال النائب محمود حسين، إن اللجنة طالبت الوزارة في وقت سابق بضرورة دراسة قرار الدمج ، والعمل على الغاءه، لافتا إلى أن وزير الشباب كلف بتشكيل لجنة من الهيئة القانونية ومستشاري وزارة الشباب، بناء على توصية اللجنة ولم يتم ابلاغنا بنتائج تلك اللجنة التي شكلتها الوزارة، مطالبا بسرعة مد اللجنة بنتائج الدراسات التي تمت حول قرار إلغاء الدمج، مشيرا إلي أن هناك عدد من الأحكام القضائية التي صدرت ببطلان قرار الوزارة بدمج مراكز الشباب.

ومن جانبها قالت إيمان عبدالجبار، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية ، إن هناك قواعد لاشهار مراكز الشباب ، وقرار الدمج تم تطبيقه على عدد من المراكز التي لا تنطبق عليها تلك الاشتراطات، لافتة إلى أن مركز الشباب محل طلب الإحاطة يمارس نشاطه في شقة مساحتها 75 متر، وعدد أعضائه 3000 عضو.


print