الإثنين، 06 مايو 2024 01:52 ص

"شباب النواب" توصى برفع نسبة أرباح المرأة المشاركة فى معارض وزارة الرياضة

"شباب النواب" توصى برفع نسبة أرباح المرأة المشاركة فى معارض وزارة الرياضة مجلس النواب
الأربعاء، 02 مارس 2022 10:00 م
كتب هشام عبد الجليل

استمع وفد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى السيدات والطلائع المشاركات فى معرض نادى الفتيات والمرأة والطلائع المقام بمركز شباب سوهاج، وذلك فى إطار دور اللجنة لتشجيعهن على المشاركة فى المشروعات الصغيرة، واللاتى طالبن برفع النسبة التى يحصلن عليها نظير بيع منتجاتهن فى المعارض التى تقيمهما وزارة الشباب، حيث يحصلن على نسبة 10% فقط؜ من قيمة المنتجات.

 

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة برئاسة الدكتور محمود حسين، لمحافظة سوهاج، للوقوف على المشكلات التى تواجه مراكز الشباب، بناء على طلبات الإحاطة التى تقدم بها النائب محمد لبيب.

 

وأوصت لجنة الشباب، وزارة الرياضة بتعديل لائحة مشروعات الفتيات، لتصل النسبة التى يحصلن عليها إلى 30% بدلا من النسبة المقررة حاليا، قائلا: "رغم أن الوزارة هى التى تدفع تكلفة الخدمات ولكن يجب زيادة النسبة للمشاركات فى المعارض، وحصول الطلائع على نفس النسبة التى تصل إلى 30% مقابل بيع منتجاتهن، خاصة أنهن لا يحصلن على أى مقابل مادى نظير ذلك".

 

وفى السياق ذاته تفقدت لجنة الشباب، المشروع القومى لرياضة المرأة والذى أطلقته وزارة الشباب تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب، لتشجيع السيدات على ممارسة الرياضة.

 

ويضم وفد لجنة الشباب، كلا من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، والنائب حسام غالى وكيل اللجنة، والنواب درويش مرعى، أسامة عبد العاطى، أحمد الشناوى، ولاء عبد الفتاح، هادية حسنى، أية مدنى، محمد لبيب، وإبراهيم عبد اللطيف، أمين اللجنة، وتامر الجيزاوى وعماد سعيد بالأمانة العامة لمجلس النواب.

 


print