الجمعة، 26 أبريل 2024 11:17 م

طلب إحاطة يطالب الحكومة بإجراءات صارمة تجاه الباعة الجائلين بمترو الأنفاق

طلب إحاطة يطالب الحكومة بإجراءات صارمة تجاه الباعة الجائلين بمترو الأنفاق مترو الانفاق
الثلاثاء، 15 فبراير 2022 12:00 ص
ندى سليم

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن مشكلة الباعة الجائلين بالمترو، موضحة أن تفشى ظاهرة الباعة الجائلين فى مناطق عدة وبصورة متزايدة داخل وأمام محطات مترو الأنفاق، ازدادت بشكل كبير، ما يتسبب فى إزعاج المواطنين والتعدى على الأرصفة وتكدس حركة المرور أمام محطات المترو، ذلك المرفق الحيوى الذى يعد واجهة حضارية لمصر.

 

وأوضحت عبد الحليم، أنه منذ أن تم تشغيل خطوط المترو الثلاثة فى القاهرة، أخذ الباعة الجائلون يتصارعون على حجز مكان لهم داخل عربات المترو، مستغلين بذلك حركة إقبال المواطنين المتزايدة واليومية على استخدام مترو الأنفاق كوسيلة انتقال ليروجوا لبضائعهم، فأصبح بمثابة سوق متحركة بالنسبة لهم، تحت شعار "أكل عيشى".

 

وتابعت: "وعلى الرغم من مرور العالم بالكثير من الأوبئة والأمراض الفيروسية، وآخرها فيروس كورونا المستجد، مع تشديدات هيئة مترو الأنفاق الصارمة على جميع الركاب بمراعاة الإجراءات الاحترازية عند الدخول إلى محطات المترو، إلا أن الباعة الجائلين لا يهابون الجائحة، ولا يلتزمون بالإجراءات الاحترازية، بل إن مصدر القلق الوحيد لهم هو تلك الحملات الأمنية التى تلاحقهم".

 

وطالبت النائبة إيناس عبد الحليم، بضرورة إيجاد أسواق بديلة لهؤلاء البائعين مع اتخاذ إجراءات صارمة من الأجهزة التنفيذية والمسئولة لإزالة الأسواق العشوائية وافتراش الباعة الجائلين أمام محطات المترو.


print