السبت، 04 مايو 2024 11:34 ص

طلب إحاطة لوزيرة التضامن بشأن خطة التعامل مع المشردين فى الشوارع

طلب إحاطة لوزيرة التضامن بشأن خطة التعامل مع المشردين فى الشوارع النائب محمود قاسم
الخميس، 03 فبراير 2022 02:00 م
ندى سليم

تقدم النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجها لوزيرة التضامن الاجتماعى، حول أزمة المشردين في الشوارع الذين يرفضون لدور الرعاية، بعد تصريحات الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي التى أكدت فيها أن 20% من المشردين في الشوارع يرفضون ذلك، وأنه تم تجميع 84 شخصا من الشارع ما بين أطفال وكبار في يوم واحد.

 

وطالب "قاسم" في طلب الإحاطة، بضرورة دراسة هذه الظاهرة الخطيرة متسائلا: هل هذه النسبة ثابتة ولم تتغير من فترة طويلة أم أن هذه النسبة تزايدت بعد واقعة المخالفات الخطيرة والمؤسفة، التى اربكتها أحد رجال الأعمال ضد فتيات كان يقوم برعايتهن داخل إحدى دور الرعاية التى أسسها؟.

 

ووصف استمرار ظاهرة الأطفال وكبار السن وغيرهم من المشردين بالمجتمع بالقنبلة الموقوتة، مؤكداً أن هذه الظاهرة ليست مسئولية الحكومة وحدها ولكن هى مسئولية جميع المؤسسات بالمجتمع وفى مقدمتها الأسر المصرية التى تركت هولاء المشردين بالشوارع.

 

وطالب من الحكومة وجميع المؤسسات المعنية بصفة عامة ومؤسسات المجتمع المدنى بصفة خاصة الاهتمام بهذا الملف الحيوى، للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة بعد انتشارها بصورة كبيرة داخل مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

 


print