الجمعة، 19 أبريل 2024 03:44 ص

"شكاوى النواب" تناقش 26 اقتراحا برغبة.. أبرزها بشأن التوسع فى إنشاء المدارس

"شكاوى النواب" تناقش 26 اقتراحا برغبة.. أبرزها بشأن التوسع فى إنشاء المدارس لجنة الاقتراحات والشكاوى
الإثنين، 24 يناير 2022 12:00 م
سمر سلامة

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، في اجتماعها المقرر انعقاده اليوم الاثنين، عددا من الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب بشأن تحسين الخدمات بعدد من قرى ومراكز الجمهورية.

 

ومن المقرر أن تناقش اللجنة اقتراحين برغبة مقدمين من النائب محمد حمدى دسوقى، الأول: بشأن بناء جناح بمدرسة آل عابدين بقرية موشا بمركز أسيوط – محافظة أسيوط، والثانى: بشأن بناء مدرسة بقرية البورة بمركز أسيوط.

 

ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة زينب السلايمى، بشأن إنشاء مدرسة الطوايع للتعليم الأساسى، بمركز اسنا، بمحافظة الأقصر، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة رشا أبو شقرة، بشأن تخصيص قطعة أرض تابعة للإصلاح الزراعي بكفر طهرمس، بحى بولاق الدكرور، بمحافظة الجيزة، لإقامة مدرسة فنية صناعية مشتركة.

 

كما سيتم مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة سحر صدقى، بشأن تخصيص قطعة أرض بمنطقة خزان قناطر نجع حمادى بمحافظة قنا، لإنشاء مدرسة ثانوى عام، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محسن الجارحى، بشأن عودة طلاب الصف الأول الثانوى بمدرسة السنجق الثانوية إلى مدرسة ابشواى الثانوية فترة مسائية وإلغاء قرار نقلهم إلى محافظة الفيوم.

 

وتناقش لجنة الاقتراحات أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم عويس، بشأن إنشاء جامعة تكنولوجية على أرض تابعة لجامعة عين شمس بمركز القناطر الخيرية، بمحافظة القليوبية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد حسين جودة، بشأن إنشاء كلية للعلاج الطبيعي بجامعة أسيوط.

 

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أسامة عبد العاطى، بشأن إنشاء جناح بمدرسة غزالة الابتدائية بقرية غزالة، بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد السعيد عوض بشأن إنشاء مدرسة تربية فكرية بقرية كفر الأمير عبد الله، بمركز تمى الامديد، بمحافظة الدقهلية.

 

وتجتمع لجنة الاقتراحات والشكاوي لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبد الفتاح الشحات، بشأن إنشاء مدرسة ثانوى تجارى مشتركة بمركز أبو تشتت بمحافظة قنا، والاقتراح برغبة المقدم من النائب على العساس بشأن إنشاء مدرسة للتعليم الابتدائى بمدينة السرو، بمركز الزرقا، بمحافظة دمياط، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود نجيب مشعل، بشأن فتح مدرسة لمياه الشرب والصرف الصحى بمركز الزرقا أيضا.

 

وتواصل اللجنة اجتماعها مساء غدا الاثنين ، لمناقشة الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب محمد حمدى دسوقى، الأول: بشأن إلغاء تسجيل المواطنين على موقع وزارة الصحة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة والعودة لنظام التسجيل السابق على موقع وزارة التضامن الاجتماعى، والثانى: بشأن نقل مستشفى النساء والولادة بمدينة أسيوط إلى مستشفى الشاملة بمحافظة أسيوط.

 

كما تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائبين أحمد عبد الحكيم، وسحر العشرى، بشأن قيام وزارة الصحة بتوفير وسيلة تتيح لذوى الهمم استخراج بطاقاتهم للخدمات المتكاملة أو الذهاب لأقرب مستشفى عام لتحديد نسبة العجز.

 

والاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن توفير سيارات إسعاف بالوحدات الصحية داخل قرى مركز أسيوط، بمحافظة أسيوط، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد السعيد عوض، بشأن تحويل وحدة طب الأسرة بقرية كفر غنام، بمركز السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، إلى مستشفى.

 

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة رشا أبو شقرة، بشأن إنشاء مستشفى حكومى بعزبة أولاد علام لعلاج الادمان بحى الدقى، بمحافظة الجيزة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبد السلام حجازى، بشأن إنشاء مركز طبى متخصص لعلاج الأورام بمدينة ايتاى البارود – محافظة البحيرة.

 

والاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد حمدى خطاب، بشأن توفير جهاز أشعة لمستشفى كفر الدوار المركزى، بمحافظة البحيرة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب فايق الزكى، بشأن إنشاء وحدة إسعاف بقرية المعصرة بمركز بلقاس، بمحافظة الدقهلية، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة نسرين عمر، بشأن إدراج المعينات البصرية ضمن قائمة احتياجات الهيئة المصرية للشراء الموحد.

 

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبد الحكيم مسعود، بشأن إنشاء مستشفى للصدر، ومستشفى للحميات بمحافظة بنى سويف، والاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد الشريف، بشأن تزويد مستشفى العامرية العام بمحافظة الإسكندرية بعدد من الأقسام (الحروق، والتجميل، والسموم، جراحة المخ والأعصاب)، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة نجلاء محمود العسيلى، بشأن إقامة وحدة صحية بقرية كوم بوها قبلى،بمركز منفلوط، بمحافظة أسيوط، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة منى عمر، بشأن السماح بانتقال أطباء القومسيون الطبي إلى محال إقامة المرضى فى الحالات الحرجة.

 

 


print