الجمعة، 19 أبريل 2024 08:56 ص

النائب أحمد إدريس: ضرورة إلزام العمارات السكنية بتركيب كاميرات مراقبة للحد من الجرائم

النائب أحمد إدريس: ضرورة إلزام العمارات السكنية بتركيب كاميرات مراقبة للحد من الجرائم النائب احمد ادريس
السبت، 22 يناير 2022 02:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب احمد ادريس عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب على ضرورة قيام جميع العمارات السكنية بمدن ومحافظات مصر بتركيب كاميرات المراقبة بالمداخل والمخارج خاصة وان هذا الإجراء الأمني الوقائى سيسهل في الحد من الجرائم وسرعه الإمساك بمرتكبيها.

وأوضح النائب أحمد ادريس في تصريحات خاصة لموقع برلماني أن كل دول العالم تتبع الجريمة من خلال كاميرات المراقبة سواء الموجودة بالشوارع أو المثبته بكافة الأماكن والمحلات والمساكن فكل ذلك يؤدى الى تقليل الجريمة والحد من ارتكابها وسيكون له أثر ايجابى في ضبط العملية الأمنية.

وناشد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى المواطنين بضرورة مساعدة الأجهزة الأمنية بالمحافظات من خلال تركيب جميع العمارات بالمحافظات كاميرات .

وأشار النائب أحمد ادريس أن جميع المحلات التجاريه في اصدار تراخيصها يتطلب ذلك ضرورة تركيب كاميرات مراقبة بالمداخل والمخارج ويجب تعميم هذه المادة بالقانون لتكون إلزامية في اصدار الترخيص وليس برغبه صاحب المحل.

ولكن العمارات السكنيه لا يوجد قانون بذلك يجب مراعاه ذلك لتجنب مثل هذه الحوادث ويكون تطبيقة في شروط الترخيص لها وتركيب المرافق مثل الكهرباء والميه يكون أيضا الزامى تركيب الكاميرات.

وشهدت محافظة كفر الشيخ وخاصة بمركز دسوق واقعه مفجعه بعد قيام مسجل شقى خطر بقتل بطلة كره السرعه بنادى دسوق الرياضى طالبة الصيدلة رون الحسينى بعد ان استغل المتهم الظلام بمدخل العمارة السكنية فصعدت خلف المجني عليها دون علمها وكانت متوجهة لخالتها وطرقت الباب فلم تجدها فهاجمها المتهم وهربت منه أعلى سطع العمارة لأن خالتها تسكن في الدور الاخير، ثم قام بخنقها، وعاود خنقها مرة آخري بالإيشارب ثم قام بسرقة الحلق الخاص بها والهاتف المحمول وغادر مكان الجريمة.

 

 


print