الجمعة، 26 أبريل 2024 04:01 م

الغدر بـ"روان" فتاة كفر الشيخ يفتح ملف كاميرات المراقبه بالعمارات..مقترح بإلزام الجميع بتركيبها لضبط الأمن..وكيل دفاع النواب: ضرورية للحد من الجرائم

الغدر بـ"روان" فتاة كفر الشيخ يفتح ملف كاميرات المراقبه بالعمارات..مقترح بإلزام الجميع بتركيبها لضبط الأمن..وكيل دفاع النواب: ضرورية للحد من الجرائم روان الحسينى
السبت، 22 يناير 2022 11:12 ص
كتبت هند عادل

شهدت محافظة كفر الشيخ وخاصة بمركز دسوق واقعه مفجعه بعد قيام مسجل شقى خطر بقتل بطلة كره السرعه بنادى دسوق الرياضى طالبة الصيدلة رون الحسينى بعد ان استغل المتهم الظلام بمدخل العمارة السكنية فصعدت خلف المجني عليها دون علمها وكانت متوجهة لخالتها وطرقت الباب فلم تجدها فهاجمها المتهم وهربت منه أعلى سطع العمارة لأن خالتها تسكن في الدور الاخير، ثم قام بخنقها، وعاود خنقها مرة آخري بالإيشارب ثم قام بسرقة الحلق الخاص بها والهاتف المحمول وغادر مكان الجريمة.

وكشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل جديدة في الواقعة، عقب ضبط المتهم عن طريق 4 كاميرات مراقبة رصدته، وانه حاول سرقة الضحية بالإكراه وعندما قاومته نزع عنها "غطاء الرأس" وخنقها وقام برطم رأسها في الحائط أكثر من مرة، وفي اليوم التالي أخبر والدتها هاتفيا بمكان الجثة اعلي السطوح.

وتقدمت النائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، باقتراح برغبة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لإلزام جميع العمارات بتركيب كاميرات علي مداخلها ضبطاً للعملية الأمنية وحفاظاً علي المواطنين،بعد واقعة روان الحسيني بطلة السرعة، المعروفة بفتاة كفر الشيخ.

كما تقدمت النائبة هيام الطباخ، بطلب رسمي لمحافظ  كفر الشيخ بإطلاق اسم روان الحسيني على أحد الميادين أو الشوارع الرئيسية بمدينة دسوق تخليداً اسم البطلة الفقيدة .

كما تقدمت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب للواء مدير أمن كفر الشيخ بمرور دوريات بشكل الزامي في مواعيد عشوائية بجميع شوارع المحافظة ومراكزها وقُراها لتفقد الحالة الامنية للشوارع والمواطنين.

وطالبت الطباخ مجلس إدارة نادي دسوق الرياضي، باصدار قرار باطلاق اسم البطلة روان الحسيني على آحدى قاعات النادي، تخليداً لاسمها وذكراها وابرازاً لابطالهم.

فيما أكد النائب احمد ادريس عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب على ضرورة  قيام جميع العمارات السكنيه بمدن ومحافظات مصر بتركيب كاميرات المراقبة بالمداخل والمخارج خاصة وان هذا الإجراء الأمني الوقائى سيسهل في الحد من الجرائم وسرعه الإمساك بمرتكبيها.

وأوضح النائب أحمد ادريس في تصريحات خاصة لموقع برلماني أن كل دول العالم تتبع الجريمة من خلال كاميرات المراقبة سواء الموجودة بالشوارع أو المثبته بكافة الأماكن والمحلات والمساكن فكل ذلك يؤدى الى تقليل الجريمة والحد من ارتكابها وسيكون له أثر ايجابى في ضبط العملية الأمنية.

وناشد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى المواطنين بضرورة مساعدة الأجهزة الأمنية بالمحافظات من خلال تركيب جميع العمارات بالمحافظات كاميرات .

وأشار النائب أحمد ادريس أن جميع المحلات التجاريه في اصدار تراخيصها يتطلب ذلك ضرورة تركيب كاميرات مراقبة بالمداخل والمخارج ويجب تعميم هذه المادة بالقانون لتكون إلزامية في اصدار الترخيص وليس برغبه صاحب المحل.

ولكن العمارات السكنيه لا يوجد قانون بذلك يجب مراعاه ذلك لتجنب مثل هذه الحوادث ويكون تطبيقة في شروط الترخيص لها وتركيب المرافق مثل الكهرباء والميه يكون أيضا الزامى تركيب الكاميرات.

وأوضح النائب أحمد يحيي وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى على ضرورة تركيب كاميرات المراقبة بالعمارات السكنية كإجراء أمنى هام للحد من الجرائم وسرعه القبض على الجناه، مشيرا إلى أن هذا الاجراء مطبق على المحلات وضرورة الزام العمارات بتركيب كاميرات مراقبة للمساعده على عدم انتشار الجريمة والحد من ارتكابها.

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print