الإثنين، 29 أبريل 2024 06:15 ص

طلب إحاطة فى "النواب" بشأن راتب كيروش: يكبد الدولة 3 ملايين جنيه شهريا

طلب إحاطة فى "النواب" بشأن راتب كيروش: يكبد الدولة 3 ملايين جنيه شهريا كيروش
الإثنين، 17 يناير 2022 01:00 م
سمر سلامة

تقدم النائب محمد رشاد البرتقالي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى وزير الشباب والرياضة، بشأن الراتب الشهري الذي يتقاضاه مدرب المنتخب الوطني البرتغالي كارلوس كيروش، والذي يتجاوز 3 ملايين جنيه شهريًّا.

 

وأشار النائب في الطلب المقدم، إلى إن اتحاد الكرة تعاقد مع المدرب البرتغالي في سبتمبر الماضي، مقابل راتب شهري قيمته 127 ألف يورو، أي ما يعادل 2 مليون و300 ألف جنيه مصري.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن اتحاد الكرة تحمل ضرائب العقد التي تبلغ نسبتها 10%، وأيضًا يتحمل راتب اثنين من مساعدي كيروش بتكلفة 30 ألف يورو، ما يعادل 540 ألف جنيه شهريًّا.

 

وتابع النائب في طلبه: "يسكن كيروش في أحد الفنادق الكبرى مقابل 7 آلاف دولار شهريًّا، ما يعادل 110 آلاف جنيه، ويوفر اتحاد الكرة له وجهازه سيارتَين للتنقلات، كما يتحمل اتحاد الكرة تكلفة حجز تذاكر طيران للمدرب مرتَين في السنة لقضاء الإجازات خارج مصر."

 

وأكد البرتقالي أن خزينة الجبلاية تتكبد 3 ملايين جنيه تقريبًا كراتب شهري وسكن لكيروش ومعاونيه الأجانب وهو ما يفوق أضعاف ما تقاضاه الكثير من المدربين الذين تناوبوا على تدريب المنتخب الوطني خلال الفترات السابقة.

 


print