الإثنين، 29 أبريل 2024 02:01 ص

هل يجوز شرعا تحديد نوع الجنين؟.. مفتى الجمهورية يجب بوضوح

هل يجوز شرعا تحديد نوع الجنين؟.. مفتى الجمهورية يجب بوضوح مجلس الشيوخ
الإثنين، 03 يناير 2022 09:00 م
كتب كامل كامل

 

طرح أحد نواب لجنة الصحة بمجلس الشيوخ سؤالا للدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، حول مشروعية تحديد نوع الجنين؟

 

وأجاب الدكتور شوقى علام على السؤال قائلا: "تحديد نوع الجنين جائز"، مضيفا: "الأسئلة كثيرة حول هذا الأمر لكنى ألفت الانتباه إلى أنه بعد تحديد نوع الجنين ما هى عواقب هذا الأمر فى المستقبل، الإجابة على سؤال عواقب تحديد نوع الجنين تحددها مراكز الأبحاث العلمية ولا يمكن أن يتم الإجابة بفتوى من دار الإفتاء".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، اليوم، لاستكمال البحث الموسع والجلسات المستمرة التى تجريها للاستماع الى جميع الآراء بخصوص القضية السكانية عقدت اللجنة اليوم اجتماعا حيث استضافت فضيلة مفتى الديار المصرية الدكتور شوقى علام.

 

وقال الدكتور محمد جزر، رئيس اللجنة، إن الجلسة تناولت موقف دار الإفتاء من القضية السكانية ورؤيتها المستقبلية لتحديث سبل التواصل مع المواطنين والتصدى لفوضى الفتاوى غير المنضبطة على وسائل التواصل الاجتماعى داخل وخارج مصر حيث ترأس فضيلته الأمانة العامة لهيئات ودور الإفتاء فى العالم الإسلامى مدى الحياة بعضوية 25 دولة إسلامية مما يعكس قيمة مصر فى العالم الإسلامى وتصدر دار الافتاء المصرية للفتاوى على مستوى العالم الإسلامى.

 


print