السبت، 18 مايو 2024 12:24 م

نيفين جامع أمام "صناعة النواب" لمناقشة مشكلة تجديد رخصة الصهر الدائمة للدلتا للحديد

نيفين جامع أمام "صناعة النواب" لمناقشة مشكلة تجديد رخصة الصهر الدائمة للدلتا للحديد نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
الأحد، 26 ديسمبر 2021 09:00 ص
كتب أحمد حمادة

تستأنف لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود اجتماعاتها اليوم الأحد، وذلك بحضور نيفين جامع وزير الصناعة والتجارة الخارجية .

 

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع مناقشة موضوع طلبات الإحاطة المقدمة من النواب مجاهد نصار، وعاطف محمد المغاوري، وضياء الدين داوود، بشأن تعنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية في عدم تجديد رخصة الصهر الدائمة لشركة الدلتا للحديد والصلب على الرغم من سداد الشركة الرسوم والمستحقات اللازمة كافة لتجديد الرخصة، وعدم الموافقة على زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة، وذلك بهدف عدم الاستمرار في خطة تطوير الأفران المخصصة في صهر الحديد لإنتاج خام البليت وهي شركة مملوكة للدولة بنسبة 100%، حسبما ورد بطلبات الإحاطة.

 

 وتناقش اللجنة في اجتماعها غدا الاثنين، طلب الإحاطة بشأن فرض رسوم إغراق على خام الـ B .V . C المفروضة على واردات الخامة من أمريكا مما يهدد عدد من المصانع العاملة فى هذه الصناعة بالتوقف، وبحث أسباب توقف مصنع ستيرينكيس بالدخيلة والذي ينتج خامة البولي ستيرين حسبما ورد فى طلب الإحاطة.

 

 كما تناقش لجنة الصناعة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد مصطفى السلاب بشأن امتناع موردي الصوف الخام عن توريد احتياجات العاملين بالحرف اليدوية من الصوف وتفضيل تصديره خام إلى الخارج لارتفاع أسعاره العالمية، حسبما ورد فى طلب الإحاطة.

 

 


print