الخميس، 25 أبريل 2024 10:24 م

"لحل مشكلة الكثافات الطلابية"..نائبة تطالب بفصول ذكية وتفعيل الفترات المسائية

"لحل مشكلة الكثافات الطلابية"..نائبة تطالب بفصول ذكية وتفعيل الفترات المسائية النائبة مي رشدي
الأحد، 26 ديسمبر 2021 03:00 ص
كتب محسن البديوي

أكدت النائبة مي رشدي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، على ضرورة تشغيل فترة مسائية وزيادة عدد الفصول بالمدارس ذات الكثافة الطلابية العالية، وتفعيل الفصول الذكية، بجانب مبادرات لحل كثافة الفصول بالشراكة مع المجتمع المدني.

وأشارت في تصريحات خاصة لموقع برلماني، إلى أن هذه الاقتراحات ستساهم في ضبط العملية الدراسية  للقضاء على الأزمات التي واجهت المنظومة في بداية العام الدراسي الجديد، على أن يتم دراسة القرارات جيدا خاصة المتعلقة بزيادة فترات الدراسة وتفعيل الفصول الذكية.

وأضافت رشدى، أن هناك تطبيق في بعض المدارس للفترة الثانية، ولكن يجب تفعيل ذلك بشكل أكبر، بجانب دراسة الحلول الأمثل، سواء قصيرة الأمد أو بعيدة الأمد".

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان مجلس النواب، عقد جلسة يوم الثلاثاء المقبل، بين أعضاء مجلس النواب ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بعد اعتذاره المتكرر خلال الفترات الماضية عن الحضور لاستدعاء مجلس النواب وسط حالة من الغضب بين النواب، حيث يواجه وزير التعليم سيل من الأدوات الرقابية البرلمانية تصل إلى 120 منها ما يقرب من 100 طلب إحاطة إضافة إلى عشرات الأسئلة وطلبات المناقشة المقدمة من النواب حول قضايا ومشكلات التربية والتعليم والتعليم العملية التعليمية.


print