الجمعة، 17 مايو 2024 09:13 ص

طلب إحاطة عن غياب دور نقابة المهن الرياضية فى دعم الرياضيين

طلب إحاطة عن غياب دور نقابة المهن الرياضية فى دعم الرياضيين النائبة دعاء عريبى
الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 11:14 ص
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، موجها للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بشأن غياب دور نقابة المهن الرياضية في دعم الرياضيين والأنشطة الرياضية.

 

وأوضحت في طلبها أن الرياضيين يعانون في معظم الألعاب الرياضية من غياب الدعم من قبل نقابة المهن الرياضية خلال مسيرتهم وبعد اعتزالهم، الأمر الذي دفعها لتقديم طلب الإحاطة عن دور نقابة المهن الرياضية في دعم الرياضيين والألعاب الرياضية المختلفة والمخصصات المالية للنقابة وأوجه صرفها على وجه التحديد.

 

ونص قانون نقابة المهن الرياضية، على أن تنشئ نقابة للمهن الرياضية وتكون لها الشخصية الاعتبارية وتباشر نشاطها فى إطار السياسة العامة للدولة، ويكون المقر الرئيسى للنقابة مدينة القاهرة، ويجوز لها أن تنشئ فروعا على مستوى الجمهورية، طبقا لأحكام هذا القانون.

 

ووفقا للمادة (2)  تتكون النقابة من الشعب الآتية:
 

( أ ‌) التعليم.

 

(ب‌) التدريب.

 

(جـ) الإدارة فى المجالات الرياضية.

 

كما يجوز إنشاء شعب أخرى بقرار من الجمعية العمومية بناء على طلب مجلس إدارة النقابة.

 

وأشارت المادة (3) إلى أن اللائحة الداخلية تحدد الأعمال التى تندرج تحت كل شعبة كما تحدد حقوق وواجبات أعضاء كل شعبة وجداولها الملحقة وشروط القيد فيها والأحكام الخاصة التى يرى انفراد أعضاء شعبة من الشعب بها تنظيما لأعمالها على الوجه الأكمل.


print