السبت، 20 أبريل 2024 03:54 ص

"صحة النواب" تنظم زيارة للإسماعيلية للوقوف على أسباب تعطل التأمين الصحي الشامل

"صحة النواب" تنظم زيارة للإسماعيلية للوقوف على أسباب تعطل التأمين الصحي الشامل النائب أشرف حاتم
السبت، 18 ديسمبر 2021 07:29 م
سمر سلامة

قررت لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة النائب أشرف حاتم، تنظيم زيارة إلى محافظة الإسماعيلية، خلال النصف الأول من شهر يناير القادم، لوقوف على آخر المستجدات بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بناءا على طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد طلبة.

 

ومن جانبه قال "طلبة" إن اللجنة أوصت أيضا بسرعة تسليم الوحدات والمنشأت الصحية الجاهزة ومخاطبة الجهات المعنية لسرعة اصدار قرار رئيس الوزراء بنقل الأصول والتبعية قبل زيارة اللجنة، وعمل تقرير مفصل بكل القوى البشرية العاملة بقطاع الصحة بمديرية الصحة بالإسماعيلية ووروده إلى اللجنة خلال أسبوع من تاريخه .

 

كانت لجنة الصحة قد انعقدت الثلاثاء الماضي برئاسة الدكتور أشرف حاتم والدكتور محمد الوحش والدكتور محمود أبو الخير وكيلي اللجنة والدكتور كريم حلمي أمين السر لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد طلبة بشأن تعطيل منظومة التأمين الصحي الشامل وقيام وكيل الوزارة بإيقاف ندب أكثر من ٦٢ طبيب وإداري من أبناء محافظة الإسماعيلية رغم حصولهم على جميع الموافقات المطلوبة وتعطيل تسليم وانتقال أكثر من ٧ مراكز طبية لهيئة الرعاية الصحية، وهي مراكز القنطرة غرب - الرحمة - أبو عطوة - نفيشة - أبو صوير - أبو خليفة - العريشية، وكذلك تعمد الإبطاء في تسليم الوحدات الصحية والمستشفيات مثل مستشفي القنطرة غرب وشرق وإيقاف العمل بالوحدة الصحية بالبياضية.

 

وأكد النائب على حق أبناء الإسماعيلية من العاملين بقطاع الصحة في الانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل وأن أبناء الإسماعيلية يجب أن يكون لهم الأولوية قبل التفكير في انتداب موظفين من خارج المحافظة بحجة سد عجز المنظومة.  

 

ولفت إلى أن صحة أهالي الإسماعيلية خط أحمر لا يمكن العبث به، وأنه لن يسمح لكائن من كان بالعبث بحياة الأهالي لأهواء شخصية أو منافع دنيوية، وسيتصدى بكل حزم لكل من تسول له نفسه الاستخفاف بحياة الناس أو الاستهانة بها.

 

وأكد النائب أن أي فساد في مرفق الصحة والعلاج يعد من قبيل الاستهتار بحياة البشر، ومن يفسد في هذا المجال يستحق محاكمة خاصة.

 

 

 


print