الجمعة، 29 مارس 2024 12:58 م

محمود بدر أمام "النواب" عن فرض ضريبة الدمغة: "مفيش حس سياسى عند الحكومة"

محمود بدر أمام "النواب" عن فرض ضريبة الدمغة: "مفيش حس سياسى عند الحكومة" مجلس النواب - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 04:03 م
نور على

قال النائب محمود بدر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب خلال مناقشة "تعديلات ضريبة الدمغة" بالجلسة العامة للمجلس: "لدى أزمة تتعلق بفرض ضريبة على الناس فى الكذب.. مين اللى بيكذب على الناس.. وبيكذب عليهم ليه"، مضيفا: وزير المالية فى 4 ديسمبر أى من 10 أيام قال فى تصريح رسمى صادر عن مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء يتضمن أن الحكومة تنفى إضافة أعباء إضافية جديدة على المواطنين، وبعد 10 أيام نفاجئ بقانون يفرض أعباء على المواطنين"، متسائلا: "أما مجلس الوزراء ومركز المعلومات يكذب أو أن المالية يكذب على المصريين".

 

 

وأعلن بدر رفضه القانون قائلا: "مفيش حس سياسى عند الحكومة فى التقدم بمشروع القانون يفرض أعباء جديدة على المواطنين فى هذا الوقت الذى يعانى المواطنين فيه من ارتفاع الأسعار بفرض أعباء على المواطنين، لافتا إلى أن الدولة تنادى بمواجهة الإرهاب بالفكر والفن ثم تأتى الحكومة بقانون يفرض ضريبة على المسرح والسينما".

 

 

جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة والقانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبية مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهى.

 


print