الجمعة، 26 أبريل 2024 09:07 ص

أحمد الشرقاوى: "المجلس السابق كان سيء السمعة بسبب الجباية".. ورئيس النواب يحذف العبارة

أحمد الشرقاوى: "المجلس السابق كان سيء السمعة بسبب الجباية".. ورئيس النواب يحذف العبارة حنفى جبالى
الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 04:46 م
نور على
أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، حذف جملة "المجلس الماضي كان سيء السمعة، لأنه كان موسوما من المواطنين بأنه مجلس جباية من خلال الضرائب والرسوم". جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة مشروع بتعديل تعديل قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والقانون رقم 74 لسنة 1999 بفرض ضريبة مقابل دخول المسارح وغيرها.
 
 
 
وهاجم النائب أحمد الشرقاوى، الحكومة بسبب فرض ضرائب ورسوم جديدة، محذرا من أن يتحول المجلس إلى "مجلس جباية"، قائلا: المجلس الماضى كان سيء السمعة بسبب الضرائب والرسوم"، مضيفا: أى ارتفاع فى السلع بيسمع فى سلع تانى فالقانون يتضمن فرض رسوم على البن والحاجة الساقعة والكارثة الكبيرة فى السلع المعمرة التى يستخدمها كل المصريين والسؤال الأهم إحنا بنعمل ‘صلاح اقتصادى عشان نجى ونستمر فى فرض الرسوم وجباية الأموال من جيوب المصريين"، مطالبا بوقف هذه العجلة اللى كانت سببا فى أن يكون مجلس النواب السابق سيء السمعة".
 
 
من جانبه اعترض المستشار حنفي جبالي، على كلمة النائب قائلا تحذف من المضبطة.
 
 
 
فيما رد النائب، قائلا: لا اعترض على حذفها من المضبطة، ولكن مشروع القانون الحالي يحمل المواطنين أعباء إضافية في ظل الظروف التي يعانون منها أشد المعاناة.
 
 
وعقب المهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، مدافعا عن المجلس، مؤكدا أن مجلس النواب لم يكن مجلسا للجباية، قائلا: "كثير من الجهود التي قام بها النواب في تخفيض الضرائب والرسوم".
 
 

print