الأربعاء، 01 مايو 2024 03:06 م

"معيط": الضريبة هتفرض على الديسكو وتزحلق الجليد.. و"جبالى" ممازحا: "العيب فى النواب مش بيروحوها"

"معيط": الضريبة هتفرض على الديسكو وتزحلق الجليد.. و"جبالى" ممازحا: "العيب فى النواب مش بيروحوها" المستشار الدكتور حنفى جبالى
الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 04:21 م
كتبت نورا فخرى

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن الضريبة المقترحة لم تفرح على المسارح فى إطلاقها، إنما على عروض البالية والسيرك المصرى، وكذلك لم تقترح الضريبة إلا على عروض الأفلام الأجنبية، مما يعطى ميزة لنظيرتها المصرية.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، تعقيبا على الانتقادات البرلمانية لمشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة والقانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبية مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهى، وذلك فى ضوء التقرير البرلمانى للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

 

وقال وزير المالية، إن هناك أمورا لم يتم زيادتها منذ 30 أو 40 عاما وكانت جنية واحد فقط، ومنها حفلات الديسكو، كذلك التزحلق على الجليد لم تكن موجودة سابقا فى مصر، مضيفا : مش لما ازود المعاشات والتأمينات 10% أفضل.

 

الأمر الذى علق عليه رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفى جبالى ممازحا: "العيب فى النواب مش بيروحوها".

 

وحول تعقيب أحد النواب على حديث وزير المالية الذى وصف حديثه بالعصبى، بقوله "أول مرة نراه بهذه العصبية"، علق رئيس النواب قائلاً: ليه الوزير ضحنا معاه النهاردة.

 


الأكثر قراءة



print