السبت، 20 أبريل 2024 03:14 م

"دينية النواب" تناقش قرار إقامة الجنائز بالمساجد الكبرى بحضور وزير الأوقاف

"دينية النواب" تناقش قرار إقامة الجنائز بالمساجد الكبرى بحضور وزير الأوقاف الدكتور على جمعة
السبت، 11 ديسمبر 2021 05:30 م
سمر سلامة

تعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على جمعة، 6 اجتماعات على مدار الأسبوع الجاري، وينعقد الاجتماع الأول غدا الأحد، وذلك لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب نبيل عسكر، بشأن الفساد الموجود بعمارات الأوقاف بالحي 12 بمدينة العاشر من رمضان، والتي أعلن عنها رسميا للعام 2019.

وتجتمع اللجنة في نفس اليوم أيضا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب رياض عبد الستار بشأن سرعة الموافقة والاستجابة والاستغناء عن مساحة 8000 متر أرض تابعة للأوقاف مهبط المطار بجوار مرور ملوي لصالح محافظة المنيا.

وتناقش اللجنة في اجتماعها الاثنين القادم، طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الجاهل بشأن استغاثة الأهالي من تجاوزات الأوقاف وتعسف هيئة الأوقاف المصرية في التعامل مع الأهالي المقيمين في منازلهم منذ 70 عاما بمحافظة البحيرة.

كما تناقش في اجتماع لاحق طلب الإحاطة المقدم من النائب عامر حامد الشوربجي بشأن الوقوف على أسباب رفض مبالغ إضافية على إيجارات الأراضي بعد تحصيل الإيجار من قبل هيئة الأوقاف بمحافظة الغربية.

 

كما تناقش اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، سهير عبد الحميد، ومصطفي سالم، ومحمد الجبلاوي، بشأن قرار إقامة صلاة الجنائز بالمساجد الكبرى، بحضور وزير الأوقاف.

كما تعقد اللجنة اجتماعين يوم الثلاثاء، الأول لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود قاسم بشأن معهد محمد رجب الكائن بمنطقة أبيس بمحافظة الإسكندرية، والثاني لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد السلام ناجي حجازي بشأن استثناء شرط المساحة لإقامة معهد العيون الابتدائي بقرية العيون مركز إيتاي البارود بمحافظة الجيزة.

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print