الأحد، 28 أبريل 2024 04:52 م

رئيس صحة البرلمان: متحور"اوميكرون" سريع الانتشار والعدوى ولكن أقل شراسة من "دلتا"

رئيس صحة البرلمان: متحور"اوميكرون" سريع الانتشار والعدوى ولكن أقل شراسة من "دلتا" د أشرف حاتم
الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 11:50 م
كتبت هند عادل

قال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب ان كافة التقارير العالمية والصادرة أيضا من منظمة الصحة العالمية أكدت أن متحور فيروس كورونا أوميكرون سريع الانتشار والعدوى ولكنه أقل شراسة وخطورة من متغير دلتا والذى ضرب العالم أجمع خلال الفترة الماضية قبل ظهور متحور اوميكرون بجنوب أفريقيا.

وأوضح رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب في تصريحات خاصة لموقع "برلماني" أن اغلب الحالات التي تصاب بعدوى فيروس كورونا بمتحوره الجديد أوميكرون لا تحتاج إلى دخول المستشفى وتعانى من أعراض بسيطة يتم علاجها وتتعافى بالعزل المنزلي .

وأشار النائب أشرف حاتم أن العلماء ان لقاحات فيروس كورونا قادره على مواجهه المتحور الجديد ولكن العلماء يبحثون عن نسبه فاعليه اللقاحات ودرجة صمودها أمام المتحور الجديد.

وأكد رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب أن لدولة متخذة إجراءات احترازية جيده سواء في المنافذ الجوية والمناطق السياحية ومنعت الطيران المباشر مع الدول التي ظهر بها متحور اوميكرون، وأى شخص يأتي للبلاد يخضع لإجراءات الحجر الصحي الصارم، قائلا" نحاول تأخير ظهور اوميكرون وأى تحور أخر في  قدومه لمصر حتى نكتشف حقيقته وآليه عمله داخل الجسم".

 

 

 


الأكثر قراءة



print