السبت، 27 أبريل 2024 05:06 م

هل يستدعي مجلس النواب وزير الصحة لمتابعة إجراءات متحور "إوميكرون"؟ .. نائب يجيب

هل يستدعي مجلس النواب وزير الصحة لمتابعة إجراءات متحور "إوميكرون"؟ .. نائب يجيب د عبد المنعم شهاب
السبت، 04 ديسمبر 2021 09:14 ص
كتبت هند عادل

 

أكد الدكتور عبد المنعم شهاب عضو لجنة الشئون الصحية أن مجلس النواب يتابع تحركات الحكومة لمواجهه فيروس كورونا وخاصة المتحور الجديد أوميكرون والذي تطلب اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية العاجلة أبرزها تعليق الطيران مع عدد من الدول التي تفشى بها المتحور الجديد.

وأوضح الدكتور عبد المنعم شهاب في تصريحات خاصة لموقع "برلماني" لو تطلب الأمر استدعاء القائم بأعمال وزير الصحة بمجلس النواب لسؤاله عن الإجراءات المتخذة من جنب الوزارة لمواجهه فيروس سيتم القيام بذلك فورا .

كانت الحكومة قد أعلنت حظر ومنع الطيران ووقف الرحلات الجوية من وإلى جنوب إفريقيا وعدة دول إفريقية لمواجهة متحور كورونا الجديد أوميكرون.

وأوضح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن لجنة مواجهه فيروس كورونا قررت إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه "أوميكرون"، واعتبرت هذا المتحور من الضرورى أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

وأشار إلى أن هناك عددا من الدول المستهدفة بقائمة من الإجراءات، تتضمن جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا واسواتيني، حيث من المقرر إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع للقادمين من تلك الدول كـ"ترانزيت" فى طريقهم إلى دول أخرى.

 


الأكثر قراءة



print