الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:16 م

عميد "اللغة العربية" بالأزهر يدعو لتحفيظ القرآن لطلاب الابتدائية.. والحسينى: فيهم أقباط

عميد "اللغة العربية" بالأزهر يدعو لتحفيظ القرآن لطلاب الابتدائية.. والحسينى: فيهم أقباط النائب يوسف الحسينى
الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 06:39 م
كتب كامل كامل

 

اقترح الدكتور غانم السعيد، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، أن يتم تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية أو التوسع فى قراءة القرآن الكريم وعدم شريطة الحفظ، وذلك من أجل حماية اللغة العربية.

 

وقال السعيد، خلال اجتماع بلجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء برئاسة النائبة درية شرف الدين: "ندعو من أجل الحفاظ على اللغة العربية أن يتم توسيع قراءة القران بالمرحلة الابتدائية فنحن لا نرى أن قراءة القرآن تتم بالشكل الواسع".

 

وأشار إلى أن قراءة القرآن الكريم تقوم اللسان وتساعد على النطق الصحيح باللغة العربية الفصحى، موضحا أن الأزهر الشريف يقيم دورات لتقوية اللغة العربية للموظفين على مدار العام، مؤكدا أن الأزهر يفتح أبوابه للتعاون مع أى جهة من أجل حفظ اللغة العربية وحمايتها من أى تشوهات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإعلام بمجلس النواب مساء اليوم مناقشة مشروعى القانونين المقدمين من النائبة سولاف درويش، و60 عضوا آخرين بشأن النهوض باللغة العربية، والنائبة منى عمر وأكثر من 60 نائبا آخرين فى ذات الموضوع.

 

ومن جانبه اعترض النائب يوسف الحسينى، وكيل لجنة الإعلام، على فكرة تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية من أجل حماية اللغة العربية، مؤكدا أن المدارس بها تلاميذ غير مسلمين كالأقباط.

 

كما دعت النائبة درية شرف الدين، رئيس اللجنة، إلى تزويد النصوص الأدبية وليس شريطة تحفيظ القرآن الكريم من أجل حماية اللغة العربية، مشيرا إلى أن تاريخ مصر يؤكد أن لدينا أدباء ليس مسلمين ولم يقوموا بحفظ القرآن الكريم.

 


الأكثر قراءة



print