الجمعة، 03 مايو 2024 08:30 م

عضو "رياضة النواب" إحالة ملف مخالفات "اتحاد الكرة" للنيابة العامة

عضو "رياضة النواب" إحالة ملف مخالفات "اتحاد الكرة" للنيابة العامة اتحاد الكرة
الإثنين، 29 نوفمبر 2021 05:40 م
كتب محسن البديوي

أكد النائب محمد الحوفي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه تم إحالة ملف المخالفات المالية والإدارية داخل اتحاد كرة القدم، إلى النيابة العامة، وذلك بعد الكشف عن صرف مبالغ تقدر بنحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد فى الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصرى لكرة القدم والتي بلغت حوالى 16,6 مليون دولار.

وأشار النائب محمد الحوفي، خلال تصريحات لموقع "برلماني"، إلى أن اتحاد الكرة برئاسة احمد مجاهد، لم يرد على طلبات مجلس النواب حتى الآن، بالرغم من منحه فترة زمنية لآخر الشهر الجاري.

يأتي ذلك بعد تقدم عدد من النواب بطلبات إحاطة حول المخالفات المالية والإدارية داخل اتحاد كرة القدم، وذلك بعد الكشف عن صرف الاتحاد مبالغ تقدر بنحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد فى الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصرى لكرة القدم والتى بلغت حوالى 16,6 مليون دولار أمريكى.

 

وتضمنت طلبات الإحاطة، مخالفات كثيرة داخل الاتحاد منها عدم قيام مسئولى الاتحاد المصرى لكرة القدم بمطالبة الاتحاد الأفريقى للإيرادات المستحقة لاتحاد الكرة والخاصة بالبطولة الإفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن، مما قد يضيع على الاتحاد المصرى لكرة القدم هذه الأموال.

وكان محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قد منح مهلة للمهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد كرة القدم، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، والتى تشير لوجود مخالفات مالية وإدارية فى اتحاد الكرة.


print