الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:43 م

نائب بـ"رياضة النواب": نفقات اتحاد الكرة بفندق "مينا هاوس" تجاوزت 2 مليون جنيه

نائب بـ"رياضة النواب": نفقات اتحاد الكرة بفندق "مينا هاوس" تجاوزت 2 مليون جنيه احمد مجاهد
الأحد، 28 نوفمبر 2021 01:56 م
كتب محسن البديوي

قال أحمد الشناوى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه تم التنسيق مع الوزير بتوجيه كل المخالفات التى تم اكتشافها إلى الجهات الرقابة، سواء النيابة العامة أو الرقابة الإدارية، مضيفًا:"حصلنا على وعد مباشر من الوزير بوصول هذه المخالفات إلى الجهات الرقابة هذا الأسبوع".

وأوضح فى تصريحات لموقع "برلماني":"اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، يواجه العديد من المخالفات المالية، وأبرزها الاستضافة والاحتفال بفندق مينا هاوس، والتى وصلت تكلفتها لأكثر من 2 مليون جنيه، بدون أى فائدة على الاتحاد".

فيما قال النائب محمد لبيب، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه يتم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لبحث ما تم التوصل إليه، وبعد رد "اتحاد الكرة" سيتم اتخاذ القرار المناسب.

وأضاف :" تلقينا وقائع فساد ثابتة، وعملنا دورنا الاستقصائى والرقابى داخل مجلس النواب، وقدمنا طلبات إحاطة واسئلة وفى انتظار الرد يوم الاثنين .. ولو أنها لم تكن مقنعة سيتم اتخاذ الإجراءات".

وفى وقت سابق، تقدم عدد من النواب بطلبات إحاطة حول المخالفات المالية والإدارية داخل اتحاد كرة القدم، وذلك بعد الكشف عن صرف الاتحاد مبالغ تقدر بنحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد فى الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصرى لكرة القدم والتى بلغت حوالى 16,6 مليون دولار أمريكى.

وتضمنت طلبات الإحاطة، مخالفات كثيرة داخل الاتحاد منها عدم قيام مسئولى الاتحاد المصرى لكرة القدم بمطالبة الاتحاد الأفريقى للإيرادات المستحقة لاتحاد الكرة والخاصة بالبطولة الإفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن، مما قد يضيع على الاتحاد المصرى لكرة القدم هذه الأموال.

ومنح محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مهلة للمهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد كرة القدم، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، والتى تشير لوجود مخالفات مالية وإدارية فى اتحاد الكرة.


الأكثر قراءة



print