السبت، 04 مايو 2024 03:18 م

"أسبوع الحسم".. البرلمان في انتظار اتحاد الكرة للرد على تهم "الفساد".. "الشناوي": استضافات الاتحاد بـ"مينا هاوس" تجاوزت 2 مليون جنيه.. وتحويل المخالفات للنيابة خلال أيام.. "لبيب": إجراءاتنا بعد "رد الاتحاد"

"أسبوع الحسم".. البرلمان في انتظار اتحاد الكرة للرد على تهم "الفساد".. "الشناوي": استضافات الاتحاد بـ"مينا هاوس" تجاوزت 2 مليون جنيه.. وتحويل المخالفات للنيابة خلال أيام.. "لبيب": إجراءاتنا بعد "رد الاتحاد" اتحاد الكرة
السبت، 27 نوفمبر 2021 04:03 م
كتب محسن البديوي
عمرو السنباطي: ننتظر رد اتحاد الكرة الأسبوع الجاري
مايسة عطوة: أحمد مجاهد لا يمتلك ردًا وأطالب وزير الشباب بسرعة "حل الاتحاد"
 
أسبوع حاسم، أمام لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وذلك مع اقتراب المهلة المحددة أمام اتحاد الكرة للرد على المخالفات المالية والإدارية داخل اتحاد كرة القدم، بعد الكشف عن صرف مبالغ تقدر بنحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد فى الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصرى لكرة القدم والتي بلغت حوالى 16,6 مليون دولار.
 
وفي هذا الصدد، أكد النائب عمرو السنباطي، عضو لجنة الشباب والرياضة، بمجلس النواب، أن اللجنة أعطت مهلة زمنية  للمهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد كرة القدم، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، والتى تشير لوجود مخالفات مالية وإدارية فى اتحاد الكرة.
 
وأوضح خلال تصريحات لـ"برلماني"، أن اللجنة ما زالت في انتظار رد اتحاد الكرة المصري بخصوص ما وجه إليه من اتهامات بمخالفات مالية وإدارية بالاتحاد.
 
وقال إن :"من المفترض ان يكون رد اتحاد الكرة خلال هذا الأسبوع"، مشددًا على أن اللجنة ستقوم بتحويل هذه الاتهامات إلى جهات التحقيق لحسم القضية.
 
بدوره قال أحمد الشناوي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه تم التنسيق مع الوزير بتوجيه كل المخالفات التي تم اكتشافها إلى الجهات الرقابة ، سواء النيابة العامة أو الرقابة الإدارية، مضيفًا:" حصلنا على وعد مباشر من الوزير بوصول هذه المخالفات إلى الجهات الرقابة هذا الأسبوع".
 
وواصل قائلًا:"اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، يواجه العديد من المخالفات المالية، وأبرزها الاستضافة والاحتفال بفندق مينا هاوس، والذى وصلت تكلفته لأكثر من 2 مليون جنيه، بدون أي فائدة على الاتحاد".
 
وقال النائب محمد لبيب، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه يتم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لبحث ما تم التوصل إليه، وبعد رد "اتحاد الكرة" سيتم اتخاذ القرار المناسب.
 
وأضاف :" تلقينا وقائع فساد ثابتة، وعملنا دورنا الاستقصائي والرقابي داخل مجلس النواب، وقدمنا طلبات إحاطة واسئلة وفى انتظار الرد يوم الاثنين .. ولو أنها لم تكن مقنعة سيتم اتخاذ الإجراءات".
 
 
فيما طالبت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، وزير الشباب والرياضة باتخاذ موقف حاسم من اتحاد الكرة، بحله وإجراء انتخابات جديدة للاتحاد.
وقالت في تصريحات خاصة لموقع "برلماني":"لازلت على موقفي من اتحاد الكرة والمخالفات التي ارتكبها، وأطالب وزير الشباب والرياضة بحل الاتحاد، وإقامة انتخابات أخرى، لأن هذا هو الحل الوحيد .. أحمد مجاهد لم يأتي إلى المجلس لأنه لا يمتلك ردًا، ولا هيعرف يرد، وبالتالي الحل في حل اتحاد الكرة".
 
يأتي ذلك بعد تقدم عدد من النواب بطلبات إحاطة حول المخالفات المالية والإدارية داخل اتحاد كرة القدم، وذلك بعد الكشف عن صرف الاتحاد مبالغ تقدر بنحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد فى الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصرى لكرة القدم والتى بلغت حوالى 16,6 مليون دولار أمريكى.
 
وتضمنت طلبات الإحاطة، مخالفات كثيرة داخل الاتحاد منها عدم قيام مسئولى الاتحاد المصرى لكرة القدم بمطالبة الاتحاد الأفريقى للإيرادات المستحقة لاتحاد الكرة والخاصة بالبطولة الإفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن، مما قد يضيع على الاتحاد المصرى لكرة القدم هذه الأموال.
 
ومنح محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مهلة للمهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد كرة القدم، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، والتى تشير لوجود مخالفات مالية وإدارية فى اتحاد الكرة.

print