الثلاثاء، 07 مايو 2024 02:28 م

تعليم النواب تناقش خفض تنسيق القبول بالجامعات الخاصة 1%

تعليم النواب تناقش خفض تنسيق القبول بالجامعات الخاصة 1% مجلس النواب - أرشيفية
الإثنين، 29 نوفمبر 2021 10:45 ص
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة هناء فاروق بطلب إحاطه لمجلس النواب بشأن النزول بالحد الأدنى للتنسيق بالجامعات الخاصة لبعض الكليات 1% أسوة بجامعة سيناء، وتقرر أن يتم عرض الطلب على لجنه التعليم والبحث العلمى برئاسة الدكتور سامى هاشم لمناقشته في جلستها القادمة.

ويذكر أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهليه كان من المقرر أن يناقش خفض تنسيق القبول بالجامعات الخاصة للعام الدراسى الحالي في جلتسه المنعقدة الأحد الماضى إلا أنه تقرر تأجيل مناقشة مقترح تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة للعام الدراسي الجاري، ليتم تطبيقه في فبراير المقبل، إلى الاجتماع المقبل، وذلك بعد دراسته كاملاً ومعرفة آليات التنفيذ حال الموافقة على التطبيق.

ووافق مجلس النواب من حيث المبدأ على تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.

وأكدت اللجنة موافقتها على مشروع القانون، مشيرة فى تقريرها إلى أنه يهدف إلى تشجيع الأشخاص الاعتبارية العامة على إنشاء وتأسيس الجامعات الأهلية، وتخصيص مجلس خاص لكل من الجامعات الخاصة والأهلية لعدم تكدس أعضاء المجلسين فى مجلس واحد ما يسهم فى عرض الموضوعات ومناقشاتها واتخاذ المناسب من القرارات في ضوء اختلاف طبيعة كل منهما.

 

 


الأكثر قراءة



print