الأحد، 05 مايو 2024 07:21 ص

في أول جلسة بعد الانتخابات الرئاسية..

رئيس مجلس الشيوخ: نتيجة انتخابات الرئاسة بفوز "السيسى" أبهرت العالم.. وتؤكد قناعة الشعب بالرئيس كزعيم للدولة.. عبد الرازق: الأعداد القياسية للمشاركين تفويض للرئيس باتخاذ ما يلزم فيما يتعلق بالحدود

رئيس مجلس الشيوخ: نتيجة انتخابات الرئاسة بفوز "السيسى" أبهرت العالم.. وتؤكد قناعة الشعب بالرئيس كزعيم للدولة.. عبد الرازق: الأعداد القياسية للمشاركين تفويض للرئيس باتخاذ ما يلزم فيما يتعلق بالحدود رئيس مجلس الشيوخ فى الجلسة العامة اليوم
الأحد، 24 ديسمبر 2023 01:00 م
نور على
أكد رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق أن نتيجة الآنتخابات الرئاسية بفوز الرئيس السيسى أبهرت العالم، وأكدت قناعة الشعب به كزعيم وقائد للدولة فى هذه المرحلة العصيبة من تاريخها، والدعم الشعبى غير المحدود للرئيس ليستكمل بعون الله بناء الجمهورية الجديدة.
 
وقال رئيس المجلس خلال الجلسة العامة اليوم للمجلس: شاهدنا وشاهد العالم يوم الاثنين الماضى إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فوز الرئيس عبدألفتاح السيسى فى الآنتخابات الرئاسية التى جرت مطلع هذا الشهر.  

وأضاف تلك الآنتخابات التى أبهرت العالم بتنظيمها ونزاهتها وعدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فيها حيث قاربوا الخمسة وأربعين مليون ناخب بنسبة بلغت 66.8٪؜ من مجموع الناخبين المقيدين، وهى نسبة لم تبلغها انتخابات من قبل كما أنها نسبة قياسية بمقاييس الدول الديموقراطية، كان للرئيس عبد ألفتاح السيسى 89.6٪؜ منها وهى نسب لها عدة دلالات، أولها قناعة الشعب به  كزعيم وقائد للدولة فى هذه المرحلة العصيبة من تاريخها، والثانية الدعم الشعبى غير المحدود للرئيس  ليستكمل بعون الله بناء الجمهورية الجديدة التى أسس قواعدها منذ عشر سنوات وقطع أشواطا كبيرة فى بناء أركأنها على أسس متينة وهادفة فى كل المجالات، مما أثمر عن نهضة كبرى وشاملة. رغم كل الأزمات العالمية التى تعلمونها

وتابع رئيس مجلس الشيوخ قائلا: ثالث الدلات  لنتيجة الآنتخابات هى دعم الشعب وتفويضه للرئيس  فى اتخإذ كل ما يلزم لحماية الأمن القومى المصرى من المخاطر التى تحيط بحدود الدولة من جميع الجهات، وعلى الأخص الحدود الشرقية التى تشهد اعتداء إسرائيلياً غاشماً على شعب غزة الأعزل ودمار القطاع دماراً لم ير العالم مثله منذ الحرب العالمية الثانية بغية تهجير شعب غزة إلى سيناء، الذى قابله الرئيس بموقف صلب واضح رافض لتلك الحرب ورافض للتهجير القسرى لا سيما إلى مصر فدلت هذه الآنتخابات على أن الشعب يؤيده فيما اتخذه من قرارات أو إجراءات ويفوضه فيما يراه سيادته لازماً لصالح الوطن.
 
وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق: بادرت فور إعلان النتيجة بتهنئة الرئيس باسمكم جميعاً، واسمحوا لى من هذا المنبر أن نجدد التهنئة له بهذا ألفوز المستحق، ونقول لفخامته سر على بركة الله وحفظه وجميعنا معك.
 
ووجه عبد الوهاب عبد الرازق الشكر للشعب المصرى العظيم على اختياره للرئيس السيسى رئيساً، وعلى مشاركته التى لم تبلغ نسبتها انتخابات من قبل حتى فى أكثر الدول ديمقراطية كما ذكرت منذ قليل، مما دل للعالم على وعى هذا الشعب وإدراكه لما يحيط بالأمة من مخاطر، واصطفافه خلف رئيسه صفاً وأحداً، معارضة وموالاه ليقول للعالم نحن مع قائدنا هدفنا وأحد ومصيرنا وأحد.
 
كما وجه الشكر لجميع جهات الدولة  مضيفا أخص القوات المسلحة والشرطة والجهات والهيئات القضائية والهيئة الوطنية للانتخابات على تنظيمها لانتخابات مشرفة خلت من أية تجأوزات، ووجه الشكر ايضا للصحافة والإعلام على تغطيتها لتلك الآنتخابات بحياد وشرف إعلامى.
 
وقال رئيس المجلس: أشكركم جميعا على ما شاهدته وتابعته شخصيا بصفتى النيابية والحزبية من جهود مضنية بذلتموها سواء فرادى أو أحزاباً، أخرجت هذه الآنتخابات فى ثوبها الجميل الذى نباهى به العالم، وذلك من خلال ندواتكم ومؤتمراتكم التى عقدتموها ونشرتم من خلالها الوعى بين الناخبين وجموع المواطنين بأهمية المشاركة الايجابية فى الآنتخابات كحق وواجب دستورى ووطني، مما شجع تلك الملايين على التوجه لصناديق الآنتخابات، وأخيراً نجدد التهنئة والتأييد للرئيس عبد ألفتاح السيسى فى ولايته الثالثة لقيادة البلاد، ونقول لسيادته وفقكم الله وسدد خطاكم.

 


print