السبت، 27 أبريل 2024 01:43 م

قيادات حزب النور تدعو لاستمرار المشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية..وتؤكد: الوطن بحاجة لقيادة قادرة على إدارة التحديات المحيطة والإقبال على مقار الانتخاب عبر عن اصطفاف الشارع المصري ووحدة الجبهة الداخلية

قيادات حزب النور تدعو لاستمرار المشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية..وتؤكد: الوطن بحاجة لقيادة قادرة على إدارة التحديات المحيطة والإقبال على مقار الانتخاب عبر عن اصطفاف الشارع المصري ووحدة الجبهة الداخلية الانتخابات الرئاسية
الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 01:30 م
كتبت إيمان علي
 
 
 
 
واصلت قيادات الدعوة السلفية وحزب النور، دعواتها للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أن الإقبال على مدار اليوم الأول والثاني للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، كان كبير وعبر عن وحدة الجبهة الداخلية.
 
وأكد محمد إبراهيم منصور، رئيس حزب النور أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تعد صورة من صور التعبير عن وحدة الجبهة الداخلية المصرية التي تحتاج إليها مصر في الوقت الحالي، نظرًا لما تمر به البلاد من مخاطر من كل جانب مما يتطلب رئيسًا قويًا تلتف حوله المؤسسات؛ ليتمكن من مواجهة المخاطر الداخلية والإقليمية والعالمية.
 
واعتبر في تصريح لـ"برلمانى " أن عملية التصويت الجارية تأتي لصالح الوطن بما تحمله من دلالات تؤكد أن الرئيس القادم خلفه ظهير شعبي قوي، كما أنها تظهر أمام العالم أن مصر تخطت كل الصعوبات، وأحبطت محاولات المتربصين بها، وتأكيد دعم قرارت قيادته لحماية الوطن واستقراره، مشددا أن البلاد تحتاج لقيادة قوية تستطيع أن تجمع المؤسسات لمجابهة التحديات.
 
وأشار إلى أن الحزب دعا كوادره ومحبيه للتصويت لصالح المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وهناك حتى الآن نزول جيد للناخبين بمختلف محافظات الجمهورية وإقبال عظيم عبر عن حالة الاصطفاف الوطني التي يمر بها الشارع، مشددا أنه لابد وأن يتوحد الجميع تحت راية الأرضية الوطنية المشتركة ومظلتها الدستور.
 
وطالب رئيس حزب النور، جموع الشعب المصري للتصويت لصالح بلادهم وتأكيد أن البنية الداخلية متماسكة أمام العالم أجمع بما لها من تأثير في تقوية العمل المصري وقاعدته خارجيا.
 
ومن جانبه قال محمد صلاح خليفة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والمتحدث باسم حزب النور، إن  المشهد الانتخابي على مدار اليوم الأول والثاني يعكس إقبال كبير من الناخبين على مراكز الاقتراع متوقعا تضاعف العدد في اليوم الثالث، لافتا إلى أن ذلك يعد دليل على تفهم الشعب للتحديات والمخاطر التي تهدد الدولة وحرصه على بناء واستقرار الدولة.
 
وأكد في تصريح لـ"برلمانى" أن قضية فلسطين كانت كاشفة عن حجم التحديات التي تتعرض لها الدولة، ومدى أهمية المشاركة لتكون ضلع مهم في تقوية ودعم مؤسسات الدولة، موضحا أنه منذ الإعلان عن دعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي عمل حزب النور على تشكيل غرفة عمليات موسعة وحشد دوائر التأثير وحرص أعضاء حزب النور على التواجد بكثافة داخل اللجان لمساعدة الناخبين على التعريف بأماكن تصويتهم وتوفير وسائل للتنقل إلى مراكز الاقتراع.
 
انتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.
 
 
 
وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
 
 
وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.
 
 
 
 
 
 

print