الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:51 م

المصريون فى أوروبا يتحدون برودة الجو للإدلاء بأصواتهم.. سفيرنا فى بلجيكا: التصويت يجري بسلاسة ودون أي عوائق.. ويؤكد: تم توفير سبل الرعاية للناخبين مع سقوط الثلوج.. وتوقعات بزيادة الإقبال يومى عطلة السبت والأحد

المصريون فى أوروبا يتحدون برودة الجو للإدلاء بأصواتهم.. سفيرنا فى بلجيكا: التصويت يجري بسلاسة ودون أي عوائق.. ويؤكد: تم توفير سبل الرعاية للناخبين مع سقوط الثلوج.. وتوقعات بزيادة الإقبال يومى عطلة السبت والأحد تصويت المصريين في الخارج
الجمعة، 01 ديسمبر 2023 04:00 م
كتب أحمد جمعة – عبد الوهاب الجندي - بيشوى رمزى – محمد جمال

تشهد سفارات وقنصليات مصر فى أوروبا إقبالا من قبل الناخبين الذين جاءوا للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024، وسط توقعات أن تشهد تلك السفارات إقبالا متزايدا يومى العطلة السبت والأحد.

بدر عبد العاطى  فى بروكسلبدر عبد العاطى فى بروكسل

 

وفتحت السفارات والقنصليات المصرية في البلدان الأوروبية أبوابها، في التاسعة من صباح الجمعة بالتوقيت المحلى لكل دولة، أمام المواطنين من أبناء الجاليات المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتتزايد أعداد الناخبين في معظم العواصم الأوروبية بعد عصر الجمعة حيث أنه يوم عمل بأوروبا.

وصرح سفير مصر لدي مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج والاتحاد الأوروبي وحلف الناتو ورئيس اللجنة الانتخابية في بروكسل الدكتور بدر عبد العاطي بأن عملية التصويت للمصرين المتواجدين على الأراضي البلجيكية وفي دوقية لوكسمبورج في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ قد بدأت في تمام الساعة التاسعة صباح الجمعة.

بدر عبد العاطى فى بلجيكابدر عبد العاطى فى بلجيكا

 

وأضاف ان عملية التصويت بدأت بقيام رئيس البعثة بالإدلاء بصوته وأعضاء السفارة في بروكسل وأعضاء الجالية المصرية المقيمين ببلجيكا ولوكسمبورج، موضحا أن عملية التصويت تجري بشكل سلس ودون أي عوائق تذكر وفي حضور ممثلي بعض المرشحين، فضلا عن ممثلي عدد من وسائل الاعلام التي حرصت علي تغطية عملية الاقتراع. وأشار عبد العاطي إلى أنه يتم تنفيذ التعليمات الواردة من الهيئة الوطنية للانتخابات بكل دقة، اتصالًا بالتحقق من هوية الناخبين وضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر المصري الساري.

ونوه إلى أنه تم توفير كافة سبل الرعاية للمنتخبين ولاسيما في ظل ظروف الطقس الصعبة وسقوط الثلوج المتوقع خلال الأيام الثلاثة للعملية الانتخابية حيث تم توفير أمكان انتظار داخل السفارة تكفي لكل أعداد للناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.

كما أكد الدكتور بدر عبد العاطي على متابعة سير العملية الانتخابية عن كثب على مدار الأيام الثلاثة ١ و٢ و٣ ديسمبر الجاري من الساعة ٠٩٠٠ صباحًا الى الساعة ٠٩٠٠ مساءً، على ضوء التعليمات الواردة من الهيئة الوطنية للانتخابات، وانه سبق بدء عملية التصويت اختبار اجهزة التابليت المخصصة لعملية الاقتراع والتواصل مع كافة ابناء الجالية والمقيمين علي اراضي بلجيكا ولوكسمبورج من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لاحاطتهم بكافة القواعد المنظمة للعملية الانتخابية وحثهم علي ممارسة حقهم الذي كفله الدستور بالمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام.

واكد سفير مصر ان عملية التصويت ستتواصل الي اليوم الاخير الاحد ٣ ديسمبر حيث سيتم اغلاق عملية الاقتراع في تمام التاسعة مساء لبدء عملية الفرز والحصر العددي لمن ادلوا باصواتهم وارسال النتائج الي وزارة الخارجية لتقوم بدورها بنقلها الي الهيئة الوطنية للانتخابات.

السفارة المصرية فى بلجيكاالسفارة المصرية فى بلجيكا
 
كما شهدت سفارة مصر في العاصمة البريطانية، توافد أبناء الجالية المصرية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024.
 
وحرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم خلال الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، إيماناً بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية، بهدف دعم مؤسسات الدولة وتثبيت ركائز النظام الديمقراطي، حاملين أعلام مصر ولافتات دعم وتأييد، وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
جانب من تصويت المصريين في لندنجانب من تصويت المصريين في لندن

 

جانب من الطوابير في فرنساجانب من الطوابير في فرنسا

ومن ناحية أخرى، أدلى الراهب القس "إيرينئوس البراموسي"، نائب بابوی في دولة قبرص، بصوته ، في أول أيام التصويت لأبناء المصريين في الخارج والذي يستمر حتى الأحد.

كما فتحت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا أبوابهما، الجمعة، فى تمام التاسعة بتوقيت فرنسا. وكانت البعثة الدبلوماسية بفرنسا قد اتخذت كافة التدابير اللوجيستية والتنظيمية لضمان حسن سير عملية التصويت وتوفير أكبر قدر من الراحة للمصوتين القادمين من مختلف البلدات الفرنسية وتوفير كل ما يمكن لإجراء هذه العملية الانتخابية بكل سهولة وسلاسة.

وبدأ أبناء الجالية المصرية من مختلف الفئات والأعمار بالتوافد إلى مقر السفارة، ورددوا هتافات داعمة للدولة المصرية.

وكانت السفارة المصرية بالعاصمة الفرنسية باريس قد أوضحت للمواطنين المصريين بفرنسا كيفية الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، ونشرت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورا أكدت فيه أن الانتخابات الرئاسية تبدأ اعتبارا من اليوم الجمعة وعلى مدار ثلاثة أيام بمقر السفارة، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء (بحسب التوقيت المحلي لفرنسا).

وحرص عدد كبير من المواطنين حاملين الأعلام المصرية على الاصطفاف أمام المقار الانتخابية بالبعثات الدبلوماسية والقنصلية قبل بدء الاقتراع إيمانًا منهم بأهمية مشاركتهم في هذا العرس الديمقراطي الذي كفله لهم الدستور.

وفى ذات السياق.. واصل المصريون بروسيا التوافد على مقر السفارة المصرية بموسكو للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي الأهم.

وفي تركيا، توافد أبناء الجالية المصرية على اللجنتين الفرعيتين بالسفارة المصرية بأنقرة وقنصلية مصر بأسطنبول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري والقانوني.

وبدأ  تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة ويستمر على مدار 3 أيام، تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.
 
وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

موضوعات متعلقة :

بأعلام وشعارات تحيا مصر وصور السيسى..الجالية المصرية فى بلجيكا تشارك بالانتخابات

المصريون فى الرياض وجدة يشاركون بالانتخابات الرئاسية 2024.. صور

إقبال كثيف للمصريين فى ميلانو للمشاركة بالانتخابات الرئاسية.. صور

توافد أبناء الجالية المصرية بالأردن للتصويت بالانتخابات الرئاسية.. صور

حافلات لنقل الجالية المصرية بهولندا لمقرات التصويت بانتخابات الرئاسة.. صور

إقبال كثيف للمصريين في أيرلندا للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.. فيديو

وسط أجواء احتفالية.. توافد الشباب والأسر على السفارة فى السعودية للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية

أشادوا بسهولة عملية التصويت والتنظيم الجيد.. إقبال كبير من المصريين بالبحرين على التصويت فى الانتخابات الرئاسية

مشاهد تعكس حب الوطن بعد انطلاق انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج.. مصرى يسافر 380 كيلو للتصويت بالسعودية.. مصرية على كرسى متحرك بالكويت: "انزلوا عشان بلدنا ملناش وطن غيره".. سيدة تسافر 5 ساعات للتصويت بأبو ظبى

المصريون يحرصون على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بسفارة مصر بموسكو

أبناء الجالية المصرية بالسويد يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية

انتخابات الرئاسة 2024.. المصريون فى أفريقيا يتوافدون للإدلاء بأصواتهم.. سفاراتنا وقنصلياتنا فى ومالاوى وزامبيا وزيمبابوى وجنوب أفريقيا تفتح أبوابها لاستقبال الناخبين.. وسفيرنا فى بوروندى يدلى بصوته

توافد المصريين فى أوروبا للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة.. سفارات وقنصليات مصر فى سويسرا وإسبانيا والدنمارك وهولندا وبلجيكا والتشيك تستقبل أبناء الجالية.. وتوقعات بزيادة الإقبال بعد انتهاء يوم العمل

توافد الناخبين على مقر السفارة المصرية بعمان وبدء التصويت في الانتخابات الرئاسية


الأكثر قراءة



print