الجمعة، 10 مايو 2024 01:02 م

المرشح الرئاسي فريد زهران يعرض برنامجه الانتخابي في مؤتمر صحفي بحضور مؤيديه.. ويؤكد: أؤيد موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية .. والبرنامج يشكل 3 محاور سياسى واجتماعى اقتصادى

المرشح الرئاسي فريد زهران يعرض برنامجه الانتخابي في مؤتمر صحفي بحضور مؤيديه.. ويؤكد: أؤيد موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية .. والبرنامج يشكل 3 محاور سياسى واجتماعى اقتصادى المرشح الرئاسي فريد زهران
الخميس، 09 نوفمبر 2023 10:00 م
كتب محمود العمري - تصوير محمد الحصري
 
 
عقد حملة المرشح الرئاسي فريد زهران المنعقد بأحد الفنادق بالجيزة، وذلك لعرض البرنامج الانتخابي الذي تم الانتهاء من إعداده على يد مجموعة من الخبراء.
 
وحضر المؤتمر عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعدد من قيادات الحزب، وأعضاء الحزب المصري الديمقراطي، والدكتور أيمن ابو العلا عضو مجلس النواب، وآخرين.
 
أشاد فريد زهران ، المرشح للانتخابات الرئاسية، بموقف الرئيس السيسي في دعم القضية الفلسطينية وموقف الدولة المصرية من ذلك، والتأكيد على موقف الدولة بالحفاظ على الأمن القومى.
 
 
وأضاف في كلمته بالمؤتمر الصحفي لحملته، أؤيد النظام الحالي في موقفه الثابت تجاه فلسطين ودخول المساعدات إلى القطاع، كما أشاد بتصريحات الرئيس السيسي حول رفض وجود قوات حلف الناتو في غزة.
 
وتابع أن ما يحدث في غزة ليس بعيد عنا، بل هو قريب منا، لافتا إلى أن موقفنا واحد وهو دعم الشعب الفلسطيني ورفض التهجير بشكل قاطع، والتأكيد على رفض الانتهاكات والجرائم التي يقوم بها الاحتلال الأسرائيلي في غزة.
 
 
كشف البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي فريد زهران، أن هناك مجموعة من القرارات الأولى التي سيتخذها حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية، من بينها  قصر ملكيّة أجهزة ومؤسسات الدولة على المشروعات الاستراتيجية الكبرى، مثل: هيئة قناة السويس، والحديد والصلب، ومجمع الألومنيوم، وشركات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، وتخارج أجهزة الدولة من القطاعات الاقتصادية غير الاستراتيجية، وإعادة فتح المجال أمام القطاع الخاص دون منافسة أو مزاحمة من أجهزة وشركات الملكية العامة.
 
وأشار إلى ضرورة جدولة الديون المستحقة على مصر، ومفاوضة الدائنين، في مبادرة إعادة هيكلة الديون للدول الأفريقية، وطرح مبدأ مبادلة الديون بالاستثمارات، وإلزام الحكومة باستراتيجية تقليص الدين العام، ومنع الاقتراض خارج تمويل المشروعات ذات العائد الاقتصادي المباشر.
 
وتوجيه كافة أجهزة الدولة والمؤسسات نحو مشروع وطني صناعي وزراعي وخدمي واجتماعي وثقافي، وإقرار خطة استراتيجية شاملة لمشروعات وطنية بهدف تشغيل العمالة، وللاكتفاء الذاتي والتصدير، وتعميق وتوطين الصناعة باستراتيجية صناعية تشارك فيها كافة المؤسسات.
 
وأشار إلى تشكيل حكومة جديدة يرأسها شخصية اقتصادية وسياسية مرموقة بمجموعة كفاءات سياسية وتكنوقراط قوية ومنحها كافة الصلاحيات لوضع خطة إنقاذ اقتصادية عاجلة بدون أي تدخلات من أي جهة، وتوجيه الحكومة لإعداد مشروع الموازنة العامة للدولة والالتزام بالنِّسَب الدستورية المقررة للتعليم والصحة والبحث العلمي، مع بناء ثقافة صحية وتعليمية للارتقاء بالمواطن.
 
ولفت إلى أن قراراته الأولى تتضمن تفعيل المجلس الأعلى للتحول الرقمي، ورَقْمَنة الخدمات الحكومية، ووضع خطة عاجلة للانتهاء من رَقْمَنة كل الخدمات، والعمل على إزالة كل العقبات لإتمام هذا الهدف، مع إقرار مبدأ الشفافية وإتاحة المعلومات، والدعوة لقمة عربية لإقرار حلول عادلة لقضية الشعب الفلسطيني، ودعم إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، وبناء تكامل إقليمي من خلال تفعيل كافة الأطر العربية والإقليمية والدولية.
 
وشدد على إنشاء مُفوّضيّة مكافحة كافة أشكال التمييز، وتتبع مجلس النواب: طبقًا للاستحقاق الدستوري، وتتمتع بالاستقلال والشفافية والفاعلية، وإلزام كافة جهات الدولة بمساعدة المفوضية وإنشاء نيابة ومحكمة متخصصة لسرعة الفصل في قضايا التمييز.
 
 
قالت النائبة أميرة صابر المتحدثة باسم حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إننا أعلننا ترشحنا للانتخابات الرئاسية في ظرف مغاير لما يحدث الآن، وأضافت: "منذ يوم السابع من أكتوبر وحتي الٱن يتجلي لنا كيف يدار العالم بمعايير مزدوجة، وكيف يغض الطرف عن جرائم إبادة جماعية"، مشددة على أن هم القضية الفلسطينية همنا وأمن مصر الاستراتيجي متعلق بها.
 
وأوضحت صابر خلال كلمتها بمؤتمر صحفى اليوم لإعلان البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي فريد زهران، أنه قد طغي على ظروف الحملة بأكملها ما بعد 7 أكتوبر، وما بعد هذا التاريخ الفارق الذى سيغير مصائر عدد كبير من الشعوب.
 
وتابعت:" فقدنا الكثير من الحماسة والشغف لأن الحزن يخيم على الجميع، لكن لدينا أيضا معركة ديمقراطية هامة وهي الانتخابات الرئاسية المقبلة،  التي قررنا خوضها استمرارا لموقفنا في بناء فضاء ديمقراطي حقيقي، ومحاولة إيجاد قنوات سياسية جادة.
 
قالت مريم عادل مسؤول المحور السياسي في حملة المرشح الرئاسي فريد زهران: إن أولى منطلقات البرنامج السياسي لزهران تغيير الطريقة التي تدار بها مصر من خمسينيات القرن الماضي.
 
وأوضحت عادل أن البرنامج الانتخابي يركز على إعادة الاعتبار للدور المحوري للبلاد على المستويين الإقليمي والدولي.
 
وأشارت إلى تركيز البرنامج الي حوار  مجتمعي لمناقشة التعديلات الكفيلة بتحقيق الاستقلال الكامل للقضاء وتحقيق الاستقلال الإداري والمالي للسلطة القضائية.
 
 
قال النائب أيمن أبو العلا ، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن أهم شئ فى الانتخابات الرئاسية هى الاستماع للآراء المختلفة، وفرصة ذهبية لطرح الرؤى.
 
وأضاف أبو العلا فى كلمته بالمؤتمر الصحفى للمرشح الرئاسى فريد زهران، أن أهم ما جاء فى البرنامج الانتخابي هو محور بناء الإنسان، بجانب المحور السياسى والاقتصادى والمجتمعى، وتسأل: "لماذا لم تلتف المعارضة حول المرشح الرئاسى فريد زهران ؟".
 
قال الدكتور محمد سالم المشرف على المحور الاقتصادى بالبرنامج الانتخابي لفريد زهران أن رؤية المحور الاقتصادى للحملة تتبنى الاقتصاد الاجتماعى والمنافسة الاقتصادية. 
 
وأضاف سالم فى كلمته بالمؤتمر الصحفي للمرشح الرئاسي فريد زهران، أنهم يتبنوا استراتيجية وطنية لتعميق التصنيع، وكذلك إتاحة المجال للقطاع الخاص.
 
وأشار إلى أنهم تبنوا فى المحور الاقتصادى للبرنامج الانتخابي لفريد زهران، استراتيجية لمكافحة التضخم وتقليص الديون، ونمو الاستثمارات.
 
 
قال معتز الشناوى المتحدث الرسمي للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي فريد زهران، إن العمل السياسي فى مصر يجب أن يمارس من خلال القنوات الشرعية، مؤكدا انهم جزء لا يتجزأ من الدولة المصرية الحديثة.
 
وأضاف فى كلمته بالمؤتمر الصحفي للمرشح الرئاسي فريد زهران، إنه ينتمي سياسيا لحزب العدل، داعيا الحضور للتغير، ولكل مواطن حق بالعيش فى هذا الوطن، مؤكدا أنه يؤمن بالديمقراطية والتداول السلمي للسلطة لذا أعلن حزب العدل دعمه الكامل للمرشح الرئاسي فريد زهران.
 
ولفت في كلمته إلى أن البرنامج ينطلق من خلال ثلاث محاور أساسية، سياسي واجتماعي واقتصادي.

الأكثر قراءة



print