الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:12 ص

"مجازر الغدر في غزة ".. وصمة عار على جبين العالم..سياسيون يدينون ارتكاب الكيان الصهيوني مذابح متكررة ضد الأطفال والمدنيين داخل فلسطين.. ويؤكدون : انتهاك صارخ لحقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني

"مجازر الغدر في غزة ".. وصمة عار على  جبين العالم..سياسيون يدينون ارتكاب الكيان الصهيوني مذابح متكررة ضد الأطفال والمدنيين داخل فلسطين.. ويؤكدون : انتهاك صارخ لحقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني أحداث غزة
الأحد، 05 نوفمبر 2023 12:00 ص
كتب كامل كامل
واصلت القوي السياسية إدانتها الشديدة، لجرائم الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني بغزة، متسائلين عن الأسباب الرئيسية وراء الصمت الدولي إزاء هذه الجرائم التي تعد بمثابة إبادة جماعية.
 
 
 
وأدان تحالف الأحزاب المصرية الذى يضم 42 حزبا سياسيا جرائم الاحتلال الصهيونى ضد الشعب الفلسطينى بغزة، وارتكاب مجازر يومية وقتل المدنيين وخاصة الأطفال والنساء والشيوخ وآخرها مذبحة مستشفى الشفاء وقصف الجرحى داخل سيارات الإسعاف.
 
 
 
وقال النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الاحزاب المصرية إننا نعلن رفضنا لما تقوم به إسرائيل، مضيفا :"ونقول لها لا لقتل الأطفال والمدنيين".
 
وبدوره أكد حزب العربى الناصري برئاسة الدكتور محمد أبو العلا، الوقوف صف واحد خلف القيادة السياسية بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم القضية الفلسطينية، مؤكدا إدانته بأشد العبارات العدوان الصهيوني الغاشم المستمر علي الشعب الفلسطيني البطل المرابط علي أرضه.
 
 
 
وشجب الحزب الصمت الأممي علي ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر في حق المدنيين العزل، مدعوما بقوي الاستكبار العالمي أمريكا وأوروبا، داعيا كل المؤمنين بالمبادئ الإنسانية إلي الانتفاضة من أجل توفير الحماية للشعب الفلسطيني المقاوم رفضا للتهجير القسري خارج أراضيه سواء بالضفة الغربية أو قطاع غزة.
 
 
 
كما ناشد الحزب مقاطعة كل السفن والطائرات التابعة لداعمي الكيان الصهيوني، وعدم التعامل معهم لإجبارهم علي العدول عن مواقفهم المنحازة، خاصة وأننا نملك أهم الممرات والمعابر الدولية القادرة علي التأثير على صانع القرار في العالم أجمع، داعيا سرعة التحرك لوضع حد للعربدة  الصهيونية حفاظا علي الاستقرار داخل المجتمعات العربية والتي تغلي غضبا لما يحدث للأشقاء في فلسطين.
 
 
 
وأعلن حزب العربي الناصري  بأنه صفا واحدا خلف كل تحرك يقربنا من حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا بتحرير كامل التراب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية من البحر إلي النهر وعاصمتها القدس الشريف".
 
فيما أدان حزب مصر بلدي عضو تحالف الأحزاب المصرية، بأشد عبارات الانتهاكات والمجازر المتكررة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة.
 
وقال اللواء سيف الإسلام عبد الباري رئيس الحزب وعضو المكتب الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية أن مثل هذه الجرائم والمجازر التي ترتكب بحق المواطنين والشعب الفلسطيني فهي بمثابة جرائم حرب ضد المدنيين وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان ومن أبشع الجرائم ضد الإنسانية التي تتم على مسمع وبصر المجتمع الدولي خاصة الدول التي تدعي حرصها علي حقوق الإنسان.
 
 
 
وأضاف اللواء سيف الإسلام عبد الباري أن الوضع في قطاع غزة كارثي بكل المقاييس وينذر بكارثة إنسانية عواقبها وخيمة في ظل تمادي قوات الاحتلال استهداف المستشفيات والمدارس والتجمعات السكانية وارتكابها مجازر بحق المواطنين العزل.
 
وناشد اللواء سيف الإسلام عبد الباري، المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات بتحمل مسؤوليتهم تجاه ما يحدث في قطاع غزة، مشددة على ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية لضمان النفاذ الأمن والكامل للمساعدات الإنسانية والإغاثية للتخفيف من وطأة المحنة الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.
 
 
 
وأكد "عبد الباري: علي موقف القيادة السياسية المصرية بضرورة تكثيف الجهود من أجل الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية وفتح كافة القنوات من أجل إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة بشكل أمن ومستدام.
 
وجدد حزب مصر بلدى في بيانه تفويض القيادة السياسية ودعمه الكامل للرئيس السيسي باتخاذه كافة القرارات التي تحفظ الأمن القومي المصري ودعم القضية الفلسطينية ووقف مخطط تهجير الأشقاء من قطاع غزة إلى أرض سيناء المصرية.
 

print