الخميس، 02 مايو 2024 11:03 ص

"حياة كريمة" و"التحالف الوطنى" يقودان الجهود الإنسانية لدعم الأشقاء فى غزة.. مبادرات وقوافل إغاثية فى كل المحافظات.. ومشاركات واسعة لتجهيز القافلة الثانية ضمن جهود دعم القضية الفلسطينية ودور مصر القيادى

"حياة كريمة" و"التحالف الوطنى" يقودان الجهود الإنسانية لدعم الأشقاء فى غزة.. مبادرات وقوافل إغاثية فى كل المحافظات.. ومشاركات واسعة لتجهيز القافلة الثانية ضمن جهود دعم القضية الفلسطينية ودور مصر القيادى الدعم المصرى للأشقاء
الجمعة، 03 نوفمبر 2023 11:00 م
كتب محمود العمرى
تواصل مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بذل الجهود الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين، من خلال إطلاق العديد من المباردات والفعاليات وتجهيز القوافل الإغاثية من كافة المحافظات لدعم أهالي غزة، وكانت من ضمن جهود حياة كريمة إطلاق مبادرة جديدة تحت شعار "من إنسان لإنسان" لدعم أهالي فلسطين وتجهيز المزيد من المواد الإغاثية والمساعدات الموجهة لقطاع غزة، يأتي ذلك تكثيفًا لدورها الإغاثي والإنساني، عقب انتهائها من إيصال المرحلة الأولى من قوافل المساعدات لأهالينا في غزة، واستعدادًا لتجهيز المرحلة الثانية من القوافل الإغاثية.

جهود متواصلة لحياة كريمة

 

المبادرة الإنسانية لحياة كريمة تأتي انطلاقًا من شعار المؤسسة نفسها "حياة كريمة.. من إنسان لإنسان" وتعزيزًا على دورها في كافة أنشطتها التنموية المحلية منها والدولية، حيث ترتكز المرحلة الأولى من المبادرة على مشاركة الأطفال في تجهيز المساعدات الموجهة لفلسطين، وتأتي تحت شعار "منطفل لطفل" بهدف رفع التوعية لدى الأطفال والنشء حول أهمية القضية الفلسطينية ودور مصر القيادي في دعمها على مر التاريخ.
 
لم تتوقف الجهود الإغاثية للمبادرة الرئاسية ، واستقبلت مؤسسة حياة كريمة طلاب المدارس بكافة أنواعها(الحكومية والخاصة والدولية) بشكل يومي في مقرها الرئيسي لمشاركة الطلاب في عمليات التجهيز مع متطوعي المؤسسة، وتقوم المبادرة على مخاطبة مختلف المراحل العمرية والتركيز على الجوانب الإنسانية (سواء ثقافيًا- ماديًا- معنويًا)، بالإضافة إلى تركيز المبادرة على التوعية الثقافية من خلال سردية "الحكاية"، والتي تعتمدعلى قوة الكلمة والتجربة الفعلية والحياة على أرض الواقع للفئات العمرية المختلفة للطلاب (ابتدائي- إعدادي- ثانوي- شباب الجامعات)، بهدف إعلاء معاني المشاركة والتطوع، والمساهمة في دعم القضية الفلسطينية.
 
واستقبلت المؤسسة في اليوم الأول من إطلاق المبادرة عددًا من الطلاب،الذين بدورهم تقدموا للتطوع بمؤسسة حياة كريمة نيابة عن مدارسهم، فضلًا عن قيام عدد من الطلاب بتقديم التبرعات لأهالي فلسطين، وتضمن برنامج "من طفل لطفل" لقاء مع إدارة مؤسسة حياة كريمة، وعمل جولة تعريفية بقطاعات المؤسسة والتعرف على مشروعاتهاوأدوارها في المجتمع المصري والدولي، والتعرف على كيفية نشأة مؤسسة حياة كريمة الشبابية ودعم القيادة المصرية لها، والتعريفبالقضية الفلسطينية وأهمية المساعدات الموجهة لها، كما شارك الطلابفي عملية تعبئة المساعدات الغذائية المرسلة لفلسطين.
 
ودفعت حياة كريمة بـ15 شاحنة ضمن الدفعة الأولي من المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني، وذلك ضمن قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، مؤكدة أن كل التبرعات التي تلقتها من المواطنين تم تقديمها للشعب الفلسطيني الشقيق كدعم ومؤازره في محنته هذه وكذلك أشارت المؤسسة أن الدفعة الاولي شملت كراتين غذائية ومواد معلبة وبطاطين، وملابس أطفال، ومستلزمات طبية.

التحالف الوطني وجهود الإغاثة

وفي الإطار نفسه تتواصل جهود التحالف الوطني لدعم الأشقاء الفلسطينيين من خلال تجهيز القافلة الثانية من المساعدات الانسانية تمهيداً لإدخالها لقطاع غزة عبر معبر رفح البري بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني وذلك إيماناً بالمسئولية تجاه اشقائنا وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية حتى انتهاء الأزمة، ويأتي ذلك عقب تدشين كيانات التحالف الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم أكبر حملة للتبرع بالدم تحت شعار "قطرة دماء تساوي حياة" بكافة محافظات الجمهورية.
 
وتستمر الجهود في إيصال المساعدات لأهل غزة، حيث يأتي ذلك استكمالًا لدخول الدفعة الأولى  والثانية من قوافل المساعدات الإغاثية للتحالف الوطني والُمحملة بالمساعدات الإنسانية والمواد العذائية والأدوية ومياه الشرب والمستلزمات الطبية والأدوية والملابس والبطاطين.
 

الأكثر قراءة



print