الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:31 م

وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطينى أمام الجامع الأزهر.. المواطنون رفعوا الأعلام الفلسطينية منددين بجرائم الاحتلال الإسرائيلى.. ورددوا العبارات التضامنية مع أهل غزة.. والأزهر يوجه التحية للشعب الشقيق على صموده

وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطينى أمام الجامع الأزهر.. المواطنون رفعوا الأعلام الفلسطينية منددين بجرائم الاحتلال الإسرائيلى.. ورددوا العبارات التضامنية مع أهل غزة.. والأزهر يوجه التحية للشعب الشقيق على صموده وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطينى أمام الجامع الأزهر
الجمعة، 13 أكتوبر 2023 10:00 م
كتب محمود العمرى
نظم العديد من المواطنين المصلين بالجامع الأزهر، بعد صلاة الجمعة، وقفة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ودعم صموده ضد الاحتلال الإسرائيلي.
 
وردد المواطنين داخل وخارج المسجد هتافات لدعم الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى من بينها "بالروح بالدم.. نفديكَ يا أقصي"، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية منددين بجرائم الاحتلال الإسرائيلى وقتل المدنيين قطاع غزة، وتدمير المبانى ومختلف المؤسسات فى فلسطين، وكانت الوقف وسط تواجد الكثير من الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف.
 
وعبر المواطنين على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني منددين بالقصف الإسرائيلي على غزة، وتؤكد على التضامن مع الفلسطينيين وحماية المسجد الأقصى من أي اعتداءات.
 
وجدد الأزهر الشريف تحيته لصمود أبناء فلسطين العزيزة، وتقديره لتشبثهم بأرضهم الغالية، وتمسكهم بالبقاء فوق ترابها، مهما كان الثمن والتضحيات، فالأرض أمومةٌ وعِرضٌ وشرفٌ، ويوجِّه الأزهر رسالته لأولئك المتمسكين بأرضهم أنه خيرٌ لكم أن تموتوا على أرضكم فرسانًا وأبطالًا وشهداءَ من أن تتركوها حمًى مستباحًا للمستعمرين الغاصبين، واعلموا أن في ترك أراضيكم موتًا لقضيتكم وقضيتنا وزوالها إلى الأبد.
 
وطالب الأزهر الحكوماتِ العربيةَ والإسلاميةَ باتخاذ موقف جادٍّ وموحدٍ في وجه هذا الالتفاف الغربي اللاإنساني الداعم لاستباحة الصهاينة لكل حقوق الفلسطينيين المدنيين الأبرياء، وإجراء تحقيق دولي في جرائم حرب الكيان الصهيوني التي ارتكبها -ولا يزال- في حق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة المحاصر والمعزول.
 
كما دعا الأزهر الدول العربية والإسلامية، أن تستشعرَ واجبها ومسئولياتها الدينية والتَّاريخية، وتسارع إلى تقديم المساعدات الإنسانيَّة والإغاثية على وجه السرعةِ، وضمان عبورها إلى الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاع غزة، ويبيِّنُ الأزهر أن دعم الفلسطينيين المدنيين الأبرياء من خلال القنوات الرسميَّة هو واجبٌ دينيٌّ وشرعيٌّ، والتزامٌ أخلاقيٌّ وإنسانيٌّ، وأن التاريخ لن يرحم المتقاعسين المتخاذلين عن هذا الواجب.
 
ويسجِّل الأزهر أن استهداف المدنيين من النساء والأطفال والشيوخ العزل وقصف المستشفيات والأسواق وسيارات الإسعاف والمساجد والمدارس التي يأوي إليها المدنيونَ، والحصارَ الخانق لقطاع غزة بهذا الشكل اللاإنساني، واستخدامَ الأسلحة الثقيلة وا لمحرمة دوليًّا وأخلاقيًّا، وقطعَ الكهرباء والمياه، ومنعَ وصول إمداداتِ الطعام والغذاء والمساعدات الإنسانية والإغاثية عن قطاع غزة، وبخاصة المستشفيات والمراكز الصحية -كلُّ ذلك هو إبادةٌ جماعيةٌ، وجرائمُ حربٍ مكتملةُ الأركان، ووصمةُ عار يسطِّرُها التاريخ بعبارات الخزي والعار على جبين الصهاينة وداعميهم ومَن يقف خلفَهم.

موضوعات متعلقة :

النائب محمد عريبى: كلمة الرئيس السيسى تؤكد للعالم موقف مصر الثابت تجاه دعم القضايا العربية

سليمان وهدان: كلمة الرئيس السيسى حملت رسائل مهمة.. أبرزها عدم تخلى مصر عن التزاماتها تجاه فلسطين

حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى الانتخابية تقود مبادرة للتبرع بالدم للشعب الفلسطينى الشقيق.. محمود فوزى يدعو كل مواطن مصرى للتبرع بالدم.. ويؤكد: موقف الدولة المصرية ثابت من القضية الفلسطينية..فيديو

حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى تتبرع بالدم دعمًا للشعب الفلسطينى

قيادى بـ"مستقبل وطن": كلمة الرئيس السيسى أكدت بشكل حاسم موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية

النائبة أسماء الجمال: خطاب الرئيس السيسى حمل رسائل للمجتمع الدولى لإنقاذ شعب فلسطين

لبنان: نطالب بموقف لمجلس الأمن ووقف إطلاق النار وحل القضية الفلسطينية

رئيس حزب الاتحاد: رسائل الرئيس السيسى تصد محاولات الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية

برلمانى يطالب المواطنين بالتبرع بالدم بكل المحافظات لصالح ضحايا غزة

قوات الاحتلال تعتدى على طاقم القاهرة الإخبارية خلال تغطية الأحداث بالقدس


الأكثر قراءة



print