الأحد، 28 أبريل 2024 11:30 م

وزير التعليم: تقسيط مصروفات المدارس الرسمية لـ3 دفعات على مدار العام بنسب متفاوتة.. رضا حجازى: الطلاب غير القادرين على السداد يقدمون بحثا اجتماعيا.. ويؤكد: هناك فئات كثيرة معفاة من الرسوم

وزير التعليم: تقسيط مصروفات المدارس الرسمية لـ3 دفعات على مدار العام بنسب متفاوتة.. رضا حجازى: الطلاب غير القادرين على السداد يقدمون بحثا اجتماعيا.. ويؤكد: هناك فئات كثيرة معفاة من الرسوم الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 02:00 م
كتب محمود طه حسين
 

رضا حجازى: تحصيل المصاريف أمر ضرورى للمدارس 

 

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بتقسيط مصروفات طلاب المدارس الرسمية والرسمية للغات بالعام الدراسي الجديد 2023,2024، مؤكدا أن تحصيل المصاريف الدراسية سيتم على 3 أقساط خلال العام الدراسي الحالى، موضحا أن النسب تتم على مراحل دراسية فى بداية العام الدراسي فى سبتمبر الجارى ومارس المقبل وفى يناير 2024.
 
 
 
وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تحصيل المصروفات الدراسية مهم للمدارس، ومن ثم سيتم تحصيل المصاريف من جميع الطلاب عدا الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية ومن بينهم القادمون من ليبيا بسبب الإعصار،  وأبناء شهداء ثورة 25 يناير وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك ، مع مراعاة سريان الاعفاء لمدة عام دراسي واحد ويجدد بحث الحالة بشكل سنوي الطلاب يتامى الأب و الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.ط وأبناء المرأة المعيلة ومهجـورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين (بدون دخل ثابت)، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي.
 
 
 
وأوضح أنه لن يتم تحصيل مصر فات من الطلاب أبناء مصابي الثورة، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة (بمحافظة البحر الأحمر)، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء، والملحقين بمدارس المحافظات الأخرى و طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.
 
 
 
وقال الوزير: سيحصل تخفيض نسبة 50% من مصروفات المدارس للعام الدراسى المقبل، لأبناء العاملين بالتربية والتعليم سواء فى الخدمة أو على المعاش بمختلف مراحل التعليم، مؤكدا أن الطالب الذى لا يستطيع سداد المصروفات الدراسية يقدم بحث اجتماعى للمدرسة ويتم إعفاءه من المصروفات الدراسية.
 
 
 
وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن سداد المصروفات الدراسية يتم بشكل إلكترونى من خلال منافذ الدفع الفورى المتعاقد عليها من قبل الوزارة، ومكاتب البريد، موضحا أن المدارس تعمل على تحصيل المصروفات الدراسية للصفوف الأولى فى بداية كل مرحلة دراسية.
 
 
 

وأكد الوزير أن الاستعداد للعام الدراسي الجديد يتم بشكل منتظم والمدارس حريصة  على الانتهاء من أعمال الصيانة وفرش الفصول الدراسية استعدادا للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه الأسبوع المقبل، حيث قامت المدارس بفرش التخت فى الفصول وإنارة اللمبات وأيضا إصلاح صنابير المياه ودهان الحوائط والأسوار، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هناك حالة من الطوارئ داخل المدارس لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب بالعام الجديد.

 

 


print