الأحد، 05 مايو 2024 05:22 م

استعادة المكانة الرائدة لمصر فى سياحة المهرجانات.. نواب: "المتحدة" نجحت فى جذب أنظار العالم بمهرجان "العالم علمين".. حقق ترويج للمنطقة كوجهة جاذبة لاستضافة الفعاليات وعكس إنجازات الدولة لتحويلها لمدينة متكاملة

استعادة المكانة الرائدة لمصر فى سياحة المهرجانات.. نواب: "المتحدة" نجحت فى جذب أنظار العالم بمهرجان "العالم علمين".. حقق ترويج للمنطقة كوجهة جاذبة لاستضافة الفعاليات وعكس إنجازات الدولة لتحويلها لمدينة متكاملة المتحدة للخدمات الاعلامية
الأحد، 03 سبتمبر 2023 01:00 م
كتبت إيمان علي

نجحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فى تقديم باقة متنوعة من الفقرات الفنية والترفيهية والثقافية والرياضية عبر مهرجان "العلم علمين"، ما أسهم فى استقطاب آلاف السياح المصريين والعرب والأجانب، للاستمتاع بفقرات المهرجان، مما أدى توفير مزيد من فرص العمل، والترويج السياحى لمنطقة الساحل الشمالى الغربى بأكملها داخليًا وخارجيًا.

 

واعتبر نواب بالبرلمان، أن مهرجان العالم علمين أعاد مصر إلى مكانتها كواحدة من الدول الرائدة إقليميا فى مجال سياحة المهرجانات، مؤكدين على أهمية ما بذلته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى التنظيم الناجح لمهرجان "العالم علمين"، والإقبال الكبير الذى شهدته الفعاليات وتفاعل الحضور مع الفقرات التى تم عرضها حتى الآن، ويُعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسا طبيعيا لاهتمام الدولة المصرية وما حققته من نجاح خلال فترة وجيزة فى تحويل مدينة العلمين الجديدة من منطقة ألغام إلى بقعة ساحرة بأفضل إطلالة على ساحل البحر المتوسط.

 

وقال النائب هشام الحصرى، عضو مجلس النواب، إن نجاح النسخة الأولى من مهرجان العلمين الجديدة وضع مدينة العلمين على مصاف الأماكن الجاذبة لسياحة المهرجانات من خلال تنظيم فعاليات ترفيهية بمنطقة بجمال مدينة العلمين والذى شهد تنوعا فنيا ورياضيا وترفيهيا كبيرا، وحالة كبيرة من الزخم أبهرت المصريين والعالم العربى، موضحا أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت جهد بارز وملموس روج لمدينة العلمين وما شهدته من تغيرات جذرية تحولت فيها من مدينة للألغام لمنطقة تضاهى المدن العالمية.

 

وأكد الحصرى، أن انطلاق مهرجان العلمين تحت شعار "العالم علمين" والذى امتد على مدار أكثر من 40 يوم بحفلات فنية عالمية متنوعة، عكس ما تحقق فى مصر من إنجازات عمرانية غير مسبوقة والتى تأتى "العلمين فى مقدمتها حتى أصبح مقصد سياحى رئيسى نظرا للطبيعة الجغرافية والتاريخية التى تتميز بها مدينة العلمين، موضحا أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لعبت دورًا هامًا ومحوريًا فى تسخير كافة الامكانات المتاحة لإخراج وتنظيم مهرجان العلمين بهذا المشهد المشرف للدولة المصرية ووضع المدينة على خارطة السياحة العالمية.

 

وأضاف، أن المهرجان أبرز "العلمين" كوجهة أكثر جذبًا لاستضافة النشاطات الفنية والرياضية والترفيهية على مستوى الشرق الأوسط بعدما أصبحت مدينة متكاملة على أحدث طراز عالمى، وحظيت باهتمام كبير من قبل الدولة المصرية وتوفير بنية تحتية قوية بها، وطرق على أعلى مستوى، كما أنه استعاد دور الفن المصرى باعتباره أحد أبرز القوى الناعمة التى تخاطب العالم وتعكس الاستقرار والأمان الذى تنعم به مصر، موجها التحية والتقدير للشركة المتحدة على ما بذلته من جهد لتنظيم تلك الفعالية وما حققته من نجاح غير مسبوق فى التعريف بطبيعة مدينة العلمين وما تمتلكه من مقومات متميزة وموقع ساحر على مستوى السياحة الشاطئية.

 

ويؤكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت فى إعادة مصر إلى مكانتها كواحدة من الدول الرائدة إقليميا فى مجال سياحة المهرجانات، مشيرا إلى أن مهرجان العلمين حقق مجموعة من المكاسب منها تنشيط حركة السياحة القادمة إلى مصر فى فصل الصيف، وتأكيد ريادة الفن المصرى، فضلا عن تقديم واحدة من أجمل إنجازات الدولة المصرية للعالم وهى مدينة العلمين الجديدة.

 

وقال محسب، إن سياحة المهرجانات تعد أحد عناصر الترويج السياحى، حيث تعتمد الدولة المصرية على تنويع مفردات الجذب السياحى، وتعد المهرجانات من أهم وسائل الجذب السياحى والاعلامى لما تعود به من عائد اقتصادى كبير على الدول المنظمة لهذه المهرجانات، حيث تُسهم فى رفع معدلات الإقامة، وارتفاع معدلات الاشغال فى القرى والفنادق السياحية، بالإضافة إلى الترويج لثقافة الدول، مؤكدا أن نجاح مهرجان العلمين عكس قدرة الدولة على تنظيم مهرجانات ترفيهية تخطف أنظار العالم.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مهرجان العلمين ساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وخلق المزيد من فرص العمل، الأمر الذى يساهم فى تحسين معدلات التنمية الاقتصادية، مؤكدا أن النهضة التى شهدها الساحل الشمالى ومدينة العلمين بشكل خاص ساهمت فى وضع المنطقة على خريطة السياحة العالمية، وهو ما ساهم فى زيادة معدلات السياحة الأوروبية لهذه المدينة خلال الموسم الحالى.

 

وأوضح محسب، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وضعت خطة طموحة لتنمية قطاع السياحة، لجذب المزيد من السائحين حول العالم، خاصة أن مصر تمتلك الكثير من المقومات التى تجعلها فى صدارة الوجهات السياحية المفضلة فى العالم بسبب تنوع المقاصد فيها والتى تناسب جميع الأذواق خاصة ما يتعلق بالشواطىء، وذلك من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات الهامة أبرزها إطلاق خطوط طيران مباشر من دول أوروبية إلى الساحل الشمالى خلال فصل الصيف، وهو ما ساهم فى تنشيط حركة السياحة الأوربية والآسيوية إلى المدينة الجديدة إضافة إلى السائحين العرب.

 

وأشار النائب أيمن محسب، إلى أن قطاع السياحة أحد المصادر الرئيسية للعملة الصعبة، حيث بلغ حجم عوائد السياحة فى مصر 14.4 مليار دولار فى عام 2022، لتبلغ بذلك أعلى معدل لها على الإطلاق منذ عام 2010، موضحا أن مصر تستهدف زيادة إيرادات القطاع السياحى إلى 30 مليار دولار سنويًا خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

 

فيما تشير النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والأثار بمجلس النواب، إلى أن مهرجان العلمين نجح فى الترويج لمدينة العلمين الجديدة وجذب أنظار العالم إلى التنمية الشاملة والمجهود الكبير الذى بذلته الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى تحويل العلمين من منطقة مليئة بالألغام إلى أكبر منطقة سياحية .

 

وأوضحت رشاد فى تصريحات صحفية لها، أن اختيار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لمدينة العلمين الجديدة لإقامة أكبر مهرجان ترفيهى فى مصر خطوة مهمة للترويج للمنطقة وجذب السياحة على المستوى المحلى والخارجى.

 

وأكدت أمين سر لجنة الإعلام بالنواب، أن سياحة المهرجانات لها أثر كبير على تنشيط السياحة المصرية، مشيرة إلى أن التنوع الترفيهى بمهرجان العلمين وضع برنامج شامل للسائح للاستمتاع بكافة النشاطات الموسيقية والرياضية والثقافية وغيرها، قائلة: "كل سائح يستمتع بهوايته المفضلة من خلال البرنامج السياحى الشامل لمهرجان العلمين".

 

وأشارت النائبة هند رشاد، إلى أن مهرجان العلمين على مدار أيام وأسابيع طويلة شهد تنوعا فنيا ورياضيا وترفيهيا كبيرا، وحالة كبيرة من الزخم الفنى، وحفلات غنائية لمجموعة كبيرة من المطربين والمطربات من مصر وكل أنحاء العالم العربى، مما أبهر المتابعين فى مصر والوطن العربى كله.

 

وتابعت أمين سر إعلام النواب، أن مهرجان مدينة العلمين حقق نجاحات كبيرة وغير مسبوقة فى وضع منطقة الساحل الشمالى بأسرها على خريطة السياحة العالمية، مشيرة إلى أن مصر تمتلك الكثير من المقومات التى تجعلها فى صدارة الوجهات السياحية المفضلة فى العالم بسبب تنوع المقاصد فيها، والتى تناسب جميع الأذواق خاصة ما يتعلق بالشواطئ.

 

بينما قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت فى تنظيم سياحة المهرجانات من خلال مهرجان العلمين تحت شعار «العالم علمين» مما جسد رسالة قوية للعالم بكافة الإنجازات التى تشهدها الدولة المصرية منذ 9 سنوات بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، علاوة على تغيير الواقع باستثمار كافة المقومات الداعمة لخارطة التنمية المستدامة وبناء المستقبل للأجيال القادمة.

 

وأوضحت موسى، فى تصريحات صحفية لها، أن سياحة المهرجانات تستهدف رفع معدلات الإقامة وارتفاع معدلات استيعاب الأماكن السياحية مما يمثل مصدر للدخل السياحى والاقتصادى من خلال جذب السياح إضافة إلى الترويج للثقافة وتراث المكان والتعريف به من خلال الفعاليات والاحتفالات.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن مدينة العلمين استقبلت مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربى، كما ضم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية والثقافية مما ساهم فى خلق فرص عمل جديدة للشباب مباشرة وغير مباشرة .

 

ولفتت النائبة رحاب موسى، أن الفعاليات المتنوعة بمهرجان العلمين لبت طموحات وأذواق الزائرين مما سيكون لع أثر إيجابى كبير على المنطقة بمختلف المستويات السياحية والاقتصادية

 

وأكدت عضو مجلس النواب، على أن دعم مصر لملف السياحة ونجاح الشركة المتحدة فى التنظيم يستهدف تعزيز مكانة الدولة فى السياحة العالمية الجاذبة وتعريف المجتمع الدولى بالإنجازات التى حققتها مصر فى الثورة العمرانية والتنمية الشاملة.

 

وتابعت النائبة رحاب موسى، أن مهرجان العلمين ساهم فى تعزيز السياحة وتنمية الاقتصاد المحلى بتحقيق الفوائد الاقتصادية من خلال زيادة الوعى السياحى.


الأكثر قراءة



print