الإثنين، 29 أبريل 2024 12:49 م

"المتحدة" تعيد للسياحة بريقها.. مهرجانات العلمين تعيد لمصر تفتح الطريق لعودة سياحة المهرجانات.. ونجاح الحفلات الأخيرة شهادة نجاح للشركة .. ونواب يؤكدون : "العالم علمين" أبهر العالم وإعادة للريادة المصرية

"المتحدة" تعيد للسياحة بريقها.. مهرجانات العلمين تعيد لمصر تفتح الطريق لعودة سياحة المهرجانات.. ونجاح الحفلات الأخيرة شهادة نجاح للشركة .. ونواب يؤكدون : "العالم علمين" أبهر العالم وإعادة للريادة المصرية مهرجان العلمين
السبت، 02 سبتمبر 2023 09:00 م
كتب أحمد حمادة

على مدار أكثر من شهرين نظمت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عدد من الحفلات والمهرجانات التي شهدت مشاركة عدد كبير من الفنانين والرياضين كما تم تنظيم عدد من البطولات الرياضية الترفيهية وهو ما جعل مدينة العلمين قبلة للسياح من مختلف دول العالم نظرا لما تضمنته احتفالات العالم علمين المتنوعة 

 
 
من جانبه أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت في إعادة مصر إلى مكانتها كواحدة من الدول الرائدة إقليميا في مجال سياحة المهرجانات، مشيرا إلى أن مهرجان العلمين حقق مجموعة من المكاسب منها تنشيط حركة السياحة القادمة إلى مصر في فصل الصيف، وتأكيد ريادة الفن المصري، فضلا عن تقديم واحدة من أجمل إنجازات الدولة المصرية للعالم وهي مدينة العلمين الجديدة. 
 
 
وقال " محسب"، إن سياحة المهرجانات تعد أحد عناصر الترويج السياحي، حيث تعتمد الدولة المصرية على تنويع مفردات الجذب السياحي، وتعد المهرجانات من أهم وسائل الجذب السياحى والإعلامى لما تعود به من عائد اقتصادى كبير على الدول المنظمة لهذه المهرجانات، حيث تُسهم فى رفع معدلات الإقامة، وارتفاع معدلات الاشغال فى القري والفنادق السياحية، بالإضافة إلى الترويج لثقافة الدول، مؤكدا أن نجاح مهرجان العلمين عكس قدرة الدولة على تنظيم مهرجانات ترفيهية تخطف أنظار العالم. 
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن مهرجان العلمين ساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وخلق المزيد من فرص العمل، الأمر الذي يساهم في تحسين معدلات التنمية الاقتصادية، مؤكدا أن النهضة التى شهدها الساحل الشمالي ومدينة العلمين بشكل خاص ساهمت في وضع المنطقة على خريطة السياحة العالمية، وهو ما ساهم فى زيادة معدلات السياحة الأوروبية لهذه المدينة خلال الموسم الحالي. 
 
وأوضح "محسب"، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وضعت خطة طموحة لتنمية قطاع السياحة، لجذب المزيد من السائحين حول العالم، خاصة أن مصر تمتلك الكثير من المقومات التى تجعلها في صدارة الوجهات السياحية المفضلة في العالم بسبب تنوع المقاصد فيها والتى تناسب جميع الأذواق خاصة ما يتعلق بالشواطىء، وذلك من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات الهامة أبرزها إطلاق خطوط طيران مباشر من دول أوروبية إلى الساحل الشمالى خلال فصل الصيف، وهو ما ساهم في تنشيط حركة السياحة الأوربية والآسيوية إلى المدينة الجديدة إضافة إلى السائحين العرب.
 
 
وأشار النائب أيمن محسب، إلى أن قطاع السياحة أحد المصادر الرئيسية للعملة الصعبة، حيث بلغ حجم عوائد السياحة في مصر 14.4 مليار دولار في عام 2022، لتبلغ بذلك أعلى معدل لها على الإطلاق منذ عام 2010، موضحا أن مصر تستهدف زيادة إيرادات القطاع السياحي إلى 30 مليار دولار سنويًا خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.
 
 
 
 
 
فيما قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت في تنظيم سياحة المهرجانات من خلال مهرجان العلمين تحت شعار «العالم علمين» مما جسد رسالة قوية للعالم بكافة الإنجازات التي تشهدها الدولة المصرية منذ 9 سنوات بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي‘ علاوة على تغيير الواقع باستثمار كافة المقومات الداعمة لخارطة التنمية المستدامة وبناء المستقبل للأجيال القادمة.
 
وأوضحت موسى، في تصريحات صحفية لها، أن سياحة المهرجانات تستهدف رفع معدلات الإقامة وارتفاع معدلات استيعاب الأماكن السياحية مما يمثل مصدر للدخل السياحي والاقتصادي من خلال جذب السياح إضافة إلى الترويج للثقافة وتراث المكان والتعريف به من خلال الفعاليات والاحتفالات.
وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن مدينة العلمين استقبلت مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي، كما ضم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية والثقافية مما ساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب مباشرة وغير مباشرة .
ولفتت النائبة رحاب موسى، أن الفعاليات المتنوعة بمهرجان العلمين لبت طموحات وأذواق الزائرين مما سيكون لع أثر إيجابي كبير على المنطقة بمختلف المستويات السياحية والاقتصادية 
 
وأكدت عضو مجلس النواب، على أن دعم مصر لملف السياحة ونجاح الشركة المتحدة في التنظيم يستهدف تعزيز مكانة الدولة في السياحة العالمية الجاذبة وتعريف المجتمع الدولي بالإنجازات التي حققتها مصر في الثورة العمرانية والتنمية الشاملة.
وتابعت النائبة رحاب موسى، أن مهرجان العلمين ساهم في تعزيز السياحة وتنمية الاقتصاد المحلي بتحقيق الفوائد الاقتصادية من خلال زيادة الوعي السياحي.
 
 
 
 
 
 كما  قالت النائبة رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إن قرار جمعية الأمم المتحدة وترحيبها بدور مؤتمرات الشباب وخاصة منتدى شاب العالم داخل مدينة شرم الشيخ دليل كافي وقاطع على أن القيادة الساسية تسير في الاتجاه الصحيح من خلال  حرصها على تمكين الشباب في كافة المجالات لأنهم الأمل الذي تبني عليه الدولة أحلامها.
 
 
وأكدت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، بيان لها اليوم، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقاليد الحكم ويعمل على تمكين الشباب وتوليهم للمناصب القيادية في جميع أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية، فضلا عن تأهيلهم بالشكل الصحيح من خلال إنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب والتي ساهمت في وجود كوارد ناجحة ومتميزة في كافة أجهزة الدولة المصرية.
 
وأوضحت أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة والذي أطلقه الرئيس السيسي كان له دور مثمر وفعال في تأهيل الشباب للقيادة، موضحا أن قرار الأمم المتحدة الذي يرحب بإسهامات منتدى شباب العالم يأتي تأكيدا لدور المؤتمر وانعكاساته العالمية،  خاصة بعد حملات التشويه والتشكيك الممنهجة من أهل الشر في الدور الفعال لهذه المؤتمرات.
 
وشددت على أن منتدى شباب العالم دائما ما كان فرصة جيدة لتناقل وتبادل الأفكار والخبرات بين شباب مصر وشباب دول العالم مما يفتح آفاق جديدة لتعاون فيما بينهم، فضلا عن شرح وتوضيح حجم الانجازات التي حدثت في عهد الرئيس السيسي والتي تمكن الشباب في ظل الجمهورية الجديدة
 
 
 

الأكثر قراءة



print