الخميس، 16 مايو 2024 10:27 ص

أيقونة سياحية جديدة على أرض مصر.. مهرجان العلمين يلفت الأنظار بفعاليته الغنائية والرياضية.. سيطرة مصرية على المراكز الأولى ببطولة الجودو.. وتغطية إعلامية واسعة مكنت الجمهور من معايشة الفعاليات

أيقونة سياحية جديدة على أرض مصر.. مهرجان العلمين يلفت الأنظار بفعاليته الغنائية والرياضية.. سيطرة مصرية على المراكز الأولى ببطولة الجودو.. وتغطية إعلامية واسعة مكنت الجمهور من معايشة الفعاليات العلمين - صورة أرشيفية
الأربعاء، 16 أغسطس 2023 08:00 م
كتب أحمد عرفة
يتزايد حجم الإقبال على مهرجان العلمين الجديدة، حيث قالت يارا مجدي، موفدة قناة «إكسترا نيوز»، إنّ العلمين الجديدة مدينة سياحية عالمية مختلفة ومميزة، تستوعب ملايين الأحداث والفعاليات بأفضل صور التنظيم، مشيرة إلى أنّ مهرجان العلمين بنسخته الأولى يواصل فعالياته وأنشطته، واستطاع خلال 35 يوما منذ انطلاقه في 13 يوليو خلق حالة صيفية فريدة ومميزة على ساحل البحر من خلال الفعاليات والأحداث المقامة.
 
وأضاف «مجدي»، خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة لبرنامج «هذا الصباح» تقديم رامي الحلواني عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «البطولة العربية للجودو انطلقت أمس ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، وتستمر لمدة 4 أيام حتى 18 أغسطس»، مشيرة إلى أنّ بطولة الجودو تقام في صالة مغطاة وكانت مليئة بالمنافسات القوية للغاية بين لاعبين من مصر ومختلف الدول العربية، بمشاركة 18 اتحادا عربيا.
 
وتابع: «بطولة الجودو أمس شهدت سيطرة مصرية على المراكز الأولى، وتستمر فعاليات البطولة وفقا للجدول، إذ تُقام على فترتين صباحية ومسائية، تبدأ الأولى من الساعة 9 صباحا حتى الواحدة والنصف مساءً، ومن ثم فترة استراحة لنحو ساعة، لتبدأ الفترة الثانية المسائية من 3 مساءً حتى السابعة والنصف مساءً»، موضحا أنّ البطولة تضم منافسات للشباب والفتيات فردي وجماعي، مقسمة للبراعم والناشئين والأشبال وغيرهم.
 
فيما أشاد الناقد الفني علي الكشوطي، رئيس قسم الفن بجريدة اليوم السابع، بالتغطية الإعلامية لمهرجان مدينة العلمين الجديدة، قائلا: «التغطية الإعلامية المصرية متميزة للغاية، وتخدم كل الإعلاميين ليس في مصر فقط، بل الوطن العربي كله، فضلا عن الجمهور الذي لديه شغف ويريد معرفة المزيد عن تفاصيل فعاليات وأنشطة مهرجان العلمين الجديدة».
 
وأضاف «الكشوطي»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن التغطية الإعلامية مكنت كل الجمهور من معايشة الفعاليات والأنشطة المقامة ضمن مهرجان العلمين الجديدة، مشيرا إلى أن الإعلام المصري يبذل مجهودا كبيرا في هذا الصدد، إذ أنه لا يقوم بالتغطية الإعلامية حول الحفلات فقط، بل أيضا كل ما يتعلق بالسياحة والاقتصاد.
 
وتحدث الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، عن تنمية مشروعات غرب مصر التنموية بمدينة العلمين، قائلا: "توجه مصر نحو الغرب بعمل مشروعات تنموية مهم للتوسع فى الرقعة البنائية داخل الدولة المصرية".
 
وذكر عبد المنعم السيد خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن توجه مصر نحو الغرب بإنشاء مدينة مثل العلمين بتكلفة حوالى 2 مليار جنيه ساعد على إنشاء واجهة سياحية للدولة، وقادرة على جذب الكثير من الاستثمارات والسياح بهذه المنطقة، حيث بناء وحدات سكنية منها الحى اللاتينى ومجمع سكنى بمنطقة الضبعة.
 
وتابع عبد المنعم السيد: "هذه المدينة بها 150 ألف فرصة عمل، حيث تعمل على التعمير وإخراج السكان من الوادى القديم، بالإضافة للمشروعات التى تتم فى مرسى مطروح بتكلفة 295 مليون جنيه".
 
ومن الجدير بالذكر، أن مهرجان العلمين الجديدة يستكمل منافسات البطولة العربية للجودو في اليوم الثاني على التوالي، كما أن هناك العديد من الحفلات الفنية ذات الأذواق المختلفة والمتنوعة بين الموسيقى الطربية والشعبية وغيرها، ستُقام بعطلة نهاية هذا الأسبوع، فعلى سبيل المثال حفل الفنان حكيم، وأيضا محمد محسن غدا الخميس، فضلا عن إقامة حفل الفنانة أنغام الجمعة المقبل.

print