الأربعاء، 15 مايو 2024 05:21 م

العلمين مش بس حفلات.. المدينة الساحرة تتحول لنقطة انطلاقة مصرية نحو سياحة التسوق العالمية.. مصمم الأزياء مايكل سينكو يكشف على أرضها تفاصيل مجموعته الجديدة ويستلهم أعماله من الحضارة المصرية

العلمين مش بس حفلات.. المدينة الساحرة تتحول لنقطة انطلاقة مصرية نحو سياحة التسوق العالمية.. مصمم الأزياء مايكل سينكو يكشف على أرضها تفاصيل مجموعته الجديدة ويستلهم أعماله من الحضارة المصرية
الخميس، 10 أغسطس 2023 05:00 م
كتبت سارة درويش

منذ انطلاقه فى 13 يوليو الماضى، نجح مهرجان العلمين الترفيهى فى خطف الأنظار، وحظى بالكثير من المتابعة والاهتمام بفضل فعالياته المتنوعة بشكل واسع والتى تنوعت بين الحفلات الفنية والفعاليات الرياضية وتنطلق اليوم المزيد من الفعاليات المتنوعة بإطلاق حدث الأزياء الخاص بمهرجان العلمين، ويستمر على مدار 3 أيام وتفتتح بعرض أزياء المصمم العالمى مايكل سينكو.

 

وكشف سينكو خلال مؤتمر صحفى مساء أمس، أن أحدث مجموعة أزياء له وتعرض اليوم ضمن فعاليات مهرجان العلمين الترفيهى مستوحاة من الحضارة المصرية التى طالما ألهمت مصممى الأزياء من جميع أنحاء العالم.

 

وعبر عن سعادته لعرض تصميماته للمرة الأولى فى مصر رغم أنه زارها عدة مرات، وقال إنها واحدة من أجمل بلاد العالم، كما أشار إلى انبهاره بمدينة العلمين الجديدة، مؤكدا أنه سيوصى الجميع بزيارتها.

 

وليست هذه المرة الأولى التى يستلهم سينكو تصميماته من الحضارة المصرية، إذ سبق واستلهم مجموعته فى 2022 من الملكة نفرتيتي. وهى واحدة من الشخصيات المصرية الملهمة بالنسبة له، وهو بشكل عام يرى أن المرأة المصرية القديمة صانعة الموضة ومصدر إلهام لمصممى العالم، كما أشار إلى أنه يحب الكثير من الألوان المصرية القديمة مثل الذهبى والأسود والأحمر. وكشف أنه عمل على هذه المجموعة لمدة عام كامل.

 

فيما قال الدكتور سيد على الشريك المؤسس لمايكل سينكو خلال المؤتمر الصحفى لعرض الأزياء إنه من اللحظة الأولى لتأسيس علامات مايكل سينكو فى دبى للأزياء الفاخرة والأزياء الجاهزة وكذلك المجوهرات، وهو يحلم باللحظة التى يطلق فيها العلامة فى مصر، لذلك هو سعيد جدا بهذه الفرصة وعرض الأزياء فى العلمين.

 

بدورها قالت ياسمين ثروت مؤسس ومدير شركة بوش مانجيمنت، إن العرض يفتتح فعاليات أكبر حدث للأزياء فى مهرجان العلمين الترفيهى والذى يستمر على مدار 3 أيام ويعد تجربة شاملة للموضة، حيث يلى عرض الأزياء معرض لمدة يومين يجمع أبرز المواهب الشابة فى عالم الموضة فى مصر بالإضافة إلى جلسات نقاشية.

 

وقالت إن انطلاق الحدث من مهرجان العلمين خطوة نحو استعادة صدارة مصر فى الموضة بالعالم.

 

فيما أشار جورج مترى الرئيس والمدير التنفيذى لشركة كاونسل ماسترز إلى أن حجم سوق الأزياء الراقية بالعالم ضخم للغاية، وهو ما يجعل مثل هذه الفعاليات لها أهمية كبيرة خاصة فى ظل الاهتمام بجعل مدينة العلمين الجديدة وجهة تسوق سياحية.

 

وأشار إلى إنهم عملوا بكل جهد واستثمروا خبراتهم من أجل تحقيق هذا الهدف ولجعل الناس تحب زيارتها من أجل الاستمتاع والتسوق.

 

كما دعت الإعلامية والفنانة إنجى على القائمين على تنظيم عرض أزياء المصمم العالمى مايكل سينكو بمهرجان العلمين إلى إطلاق أسبوع العلمين للموضة، مشيدة بالجهود الكبيرة المبذولة لتنظيم عرض الأزياء وحدث الموضة بهذا الشكل المشرف الذى يليق بمصر.

 

وتعليقا على دعوتها لأسبوع العلمين للموضة قال الدكتور سيد على الشريك المؤسس لمايكل سينكو إنها فكرة رائعة ويرحب بتنفيذها قريبا.

 


الأكثر قراءة



print