الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:14 ص

السكة الحديد تستعد لإجازة عيد الأضحى وتفتح الحجز المسبق 15 يونيو.. تشغيل قطارات إضافية وتالجو يوميا على خط الصعيد وقطارات خاصة مكيفة ودرجة 3 مكيفة.. وهذه مواعيد حجز التذاكر

السكة الحديد تستعد لإجازة عيد الأضحى وتفتح الحجز المسبق 15 يونيو.. تشغيل قطارات إضافية وتالجو يوميا على خط الصعيد وقطارات خاصة مكيفة ودرجة 3 مكيفة.. وهذه مواعيد حجز التذاكر السكة الحديد - صورة أرشيفية
الأربعاء، 07 يونيو 2023 04:00 م
كتب سيد الخلفاوى
مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يجهز الكثير نفسه للسفر من القاهرة الى المحافظات لقضاء إجازة العيد مع أقاربه، حيث يحل علينا العيد نهاية الشهر الجارى، ويفضل الأغلبية السفر بالقطارات خاصة محافظات وجه قبلى، وهو ما يستدعى رفع حالة الطوارئ بهيئة السكة الحديد استعدادا لاستقبال المسافرين. 
 
وفى هذه الفترة يفضل الحجز المسبق لتذاكر القطارات نظرا للإقبال الكثيف على القطارات، وفى التقرير نوضح تفاصيل الحجوزات الخاصة بالقطارات، فى فترة عيد الأضحى ومواعيد الحجز. 
 
وتستعد هيئة السكة الحديد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث سيتم فتح الحجز على رحلات العيد، قبل العيد بـ14 يوما على موقع السكة الحديد للحجز الإلكترونى، وتطبيق الحجز الإلكترونى، وفقا لجداول التشغل الحالية بداية من 15 يونيو 2023.
 
ومع بدء يوم وقفة العيد تشغل هيئة السكة الحديد قطارات مخصوص إضافية على خطوط السكة الحديد خاصة خط الصعيد، ويتم الحجز المسبق عليها قبلها بيوم واحد. 
 
وبالنسبة لجداول القطارات المعتاد يتم الحجز عليها كالتالى:
 
في حال الرغبة في السفر قبل العيد بـ 4 أيام، يتم التواجد في المحطة يوم الأحد 11 يونيو 2023 لحجز تذكرتك يوم السبت 24 يونيو 2023.
 
وفي حال الرغبة في السفر قبل العيد بـ 3 أيام التواجد في المحطة بيوم الإثنين 12 يونيو 2023 لحجز ليوم الأحد 25 يونيو 2023.
 
وفي حال الرغبة في السفر قبل العيد بـ يومين التواجد في المحطة يوم الثلاثاء 13 يونيو 2023 لحجز ليوم الإثنين 26 يونيو 2023.
 
أما حجز تذاكر يوم وفقة عرفات ستكون متاحه في المحطات يوم الأربعاء 14 يونيو 2023 لحجز ليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023.
 
وحجز أول أيام عيد الأضحى المبارك تكون متوفرة يوم الخميس 15 يونيو 2023 لحجز ليوم الأربعاء 28 يونيو 2023.
 
ومن المقرر أن يتم تشغيل قطارات مخصوص وقطارات تالجو يوميا على خط الصعيد، بالإضافة إلى تشغيل قطارات خاصة مكيفة وقطارات درجة 3 مكيفة.
 
طريقة الحجز الإلكتروني
 
وأوضحت الهيئة طرق الحجز من خلال التطبيق، حيث يتم الاستعلام عن المقاعد المتاحة والأسعار من قائمة الاستعلام الموجودة بالتطبيق، ويتم الضغط على درجة السفر للانتقال إلى صفحة الحجز، ثم يقوم الراكب بقراءة الشروط والموافقة وبدء الحجز، ثم يتم تحديد يوم السفر وحجز الرحلة في الموعد المناسب له، و إتمام الحجز بالدفع الإلكترونى من خلال الكروت البنكية، وفى النهاية يتم إصدار التذكرة الخاصة بك بعد الدفع الإلكترونى وبها كافة بيانات الرحلة، مشيرة إلى أن التطبيق به بيانات محدثة بشكل لحظى من خلال النظام المركزى لهيئة السكة الحديد.

موضوعات متعلقة :

السكة الحديد تعلن بدء حجز تذاكر قطارات أسبوع عيد الأضحى من الغد.. تفاصيل

مصر تستعد لتسليم القطاع الأول للقطار الكهربائى السريع لـ"سيمنز".. تدشين أول خط 7 نوفمبر المقبل.. إنشاء مسار بمواصفات خاصة بأيادٍ مصرية.. والشركة العالمية تنفذ الأعمال الكهروميكانيكية والوحدات المتحركة.. صور

"الاستثمارات الخضراء" ترتفع لـ40% من الاستثمارات العامة بخطة 23/24.. تهدف لاستكمال خريطة مخاطر التغيّرات المناخية.. والتوسع فى رصد انبعاثات المصانع.. ومشروعات المترو والمونوريل والقطار السريع أولوية

"نقل النواب" تقر موازنة هيئة الأنفاق.. وتؤكد: القطار السريع قيمة مضافة لمصر

النائب عمرو عكاشة: إنشاء مصنع "تالجو مصر" طفرة كبيرة نحو توطين صناعة القطارات

القطار الكهربائي ممر تنموى فى الجمهورية الجديدة.. وزير النقل أمام مجلس النواب يؤكد إرادة المصريين ستسابق الزمن.. و42 شركة مصرية تشارك في تنفيذ المحطات..الانتهاء من 80% للأعمال الإنشائية لمحطة العاصمة الإدارية


print