السبت، 18 مايو 2024 11:56 م

"المتحدة" تقود الفن المصرى للريادة.. برلمانيون: الشركة أعادت الروح للشاشة الصغيرة بأعمال هادفة جذبت المشاهدين.. والموسم الدرامى متنوع ويناقش قضايا مجتمعية ورسائل مهمة.. ويُلقى الضوء على التضحيات والبطولات

"المتحدة" تقود الفن المصرى للريادة.. برلمانيون: الشركة أعادت الروح للشاشة الصغيرة بأعمال هادفة جذبت المشاهدين.. والموسم الدرامى متنوع ويناقش قضايا مجتمعية ورسائل مهمة.. ويُلقى الضوء على التضحيات والبطولات المتحدة للخدمات الإعلامية
السبت، 08 أبريل 2023 12:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بالموسم الدرامى المتنوع والشامل الذى تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ودور الشركة مؤخرا فى النهوض بالفن المصرى وإعادته للريادة مرة أخرى وذلك من خلال موضوعات متماسكة وقضايا مجتمعية حيوية تمس المواطن، إضافة للأعمال الوطنية والتاريخية وللاطفال نصيب من الموسم الدرامى.

 

وفى هذا الإطار، قال النائب أسامة فتحى، عضو مجلس النواب، أن الشركة المتحدة قدمت موسم درامى مختلف شكلا ومضمونا هذا العام، وذلك من خلال التنوع الكبير فى الأعمال الفنية المعروضة على الشاشة الصغيرة هذا العام والتى ألقت الضوء على مختلف القضايا وذلك لاستعادة الريادة للأعمال الفنية المصرية مرة أخرى.

 

اسامة فتحي
 

وأشاد عضو مجلس النواب، بالأعمال الفنية التى ألقت الضوء على الجوانب الاجتماعية سواء الزواج المبكر وخطورته على الفرد والمجتمع، إضافة إلى الأعمال الدينية والتاريخية و عودتها للشاشة الصغيرة مرة أخرى، إضافة للأعمال الكوميدية ومن ثم هناك تنوع كبير على الشاشة خلال الموسم الحالى تقوم به الشركة المتحدة.

 

وتابع عضو مجلس النواب: "الشركة المتحدة تقدم تنوع درامى وإنتاج متميز وتهتم بالعناصر الفنية التى تجعلها تقدم وجبة متكاملة، وهذا العام نجد دراما اجتماعية متنوعة الأفكار، إضافة إلى استمرار الدراما الوطنية فى الكتيبة، فنحن أمام مشهد درامى متنوع، وهذا هو دور الفن الذى يعد القوى الناعمة التى تعتمد عليها الشعوب فى محاربة الأفكار المتطرفة ونشر القيم فى المجتمع من خلال أعمال هادفة تناقش قضايا حقيقة بعيدة عن التكلف والمغالاة وتشويه صورة المجتمع".

 

 

وقال النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية استطاعت أن تُعيد الريادة للفن المصرى مرة اخرى، وذلك من خلال تقديم موسم درامى متنوع يناقش جميع القضايا المجتمعية بأسلوب راق ولغة حوار بعيدة عن الألفاظ الخادشة للحياء وموضوعات تخص جميع أفراد الأسرة المصرية.

 

وأضاف النائب عادل عامر، أن الفن يمثل القوة الناعمة التى يٌعول عليها فى مناقشة القضايا المجتمعية وغيرها من الموضوعات وهذا ما قامت به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال السنوات الأخيرة اعادة الروح والجمهور للشاشة الصغيرة مرة اخرى من خلال حزمة من الأعمال الهادفة التى تناقش موضوعات قائمة بالفعل ولم يقتصر الأمر على النقاش فقط ولكن وضع حلول وتضمين هذه الأعمال رسائل حيوية.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن الشركة المتحدة ساهمت بقوة فى إعادة الفن دوره الحقيقى فى بناء الهوية وتشكيل الوعى، وتحملت مسئولية إنقاذ صناعة الدراما فى فترة غاية فى الصعوبة، لتعود مصر إلى مكانتها الطبيعية كرائدة فى مجال الفن والثقافة، مشيرا إلى أن أن الشركة المتحدة استطاعت خلال الآونة الأخيرة أن تطور صناعة الدراما فى مصر وتحرص على إحياء ودعم قيمة ودور الفن كقوة ناعمة.

 

 

وفى ذات الصدد، قال النائب محمد حمدى موسى، عضو مجلس النواب، إن الشركة المتحدة حرصت على تقديم مجموعة من الأعمال الفنية التى تضمنت عدة رسائل أبرزها الرسائل الوطنية التى تخدم تماسك المجتمع والحفاظ على هويته الثقافية والفكرية والتاريخية.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن القوى الناعمة هى السلاح الرئيسى وأحد أهم الآليات المستخدمة فى زيادة وعى المواطنين، ونشر القيم الإيجابية، وحرصت الشركة المتحدة على على تواجدها بالخريطة بتجسيدها صمود أبنائنا من رجال القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب، وتعزيز روح الانتماء والوطنية لدى أطفالنا والأجيال القادمة.

 

وأكد عضو النواب، أن الشركة المتحدة استطاعت أن تقدم موسم مختلف بل وإنها خلال الفترة الأخيرة تتكامل مع دور الدولة فى نشر الوعى، وذلك من خلال أكثر من عمل تناول ملف قانون الوصاية بعد وفاة الأب أو الزوج، والختان والزواج المبكر فضلا عن منع المرأة الصعيدية من الميراث، وهو ما يجعل تلك الأعمال أداة مهمة فى تغيير ثقافة المجتمع بمناهضة ذلك الفكر بلغة بسيطة ووسيلة تصل لكل بيت مصرى من خلال الشاشة الصغيرة، وكل الأعمال التى تقدمها الشركة المتحدة تناسب وتستوعب مختلف الأذواق والفئات العمرية فى المجتمع المصرى، متابعا: "نحن أمام توليفة درامية مزجت عناصرها بدقة، ورسمت خطوطها العريضة وفق استراتيجية واضحة تقدم محتوى هادف".

 


print