الجمعة، 19 أبريل 2024 04:24 ص

"المتحدة" تُعيد المشاهد للشاشة الصغيرة.. إشادة برلمانية بالموسم الدرامى للشركة بعد جذبها المشاهدين بأعمال فنية متميزة.. نواب يؤكدون: تحترم عقول الجمهور وتناسب جميع الفئات العمرية.. وموضوعات واقعية من المجتمع

"المتحدة" تُعيد المشاهد للشاشة الصغيرة.. إشادة برلمانية بالموسم الدرامى للشركة بعد جذبها المشاهدين بأعمال فنية متميزة.. نواب يؤكدون: تحترم عقول الجمهور وتناسب جميع الفئات العمرية.. وموضوعات واقعية من المجتمع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
الخميس، 30 مارس 2023 06:00 م
كتب _ كامل كامل _ هشام عبد الجليل
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بالموسم الدرامى الذى تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدين أن هناك طفرة حقيقة يشهدها الموسم الدرامى سواء على مستوى الموضوعات ولغة الحوار والحرفية الشديدة فى التصوير، وموضوعات تحترم عقل المشاهد، وتناسب كل الفئات العمرية المختلفة، ولهذا استطاعت ان تجذب المشاهد للشاشة الصغيرة مرة أخرى، وفى هذا الإطار، قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت موسم درامى مختلف هذا العام، حيث ألقت الضوء على مختلف الموضوعات التى تمس الشارع المصري بشكل مباشر، وأعادت الدراما الدينية والتاريخية للشاشة الصغيرة بعد غياب سنوات طويلة.
 
وأكد الديب، أن الشركة قدمت موسما دراميا متنوعا، ونجحت بقوة سواء من خلال أعمال تجسد بطولات وتضحيات أبنائها من رجال الشرطة والقوات المسلحة وملاحم معركة الدولة المصرية مع الإرهاب، أو من خلال مسلسلات قدمت مضمون كوميدي واجتماعي تشتبك مع حياة وحكاية المواطن اليومية بمحتوى منضبط.
 
وتابع النائب إبراهيم الديب: "الشركة قدمت رؤية درامية متنوعة خلال موسم رمضان الجاري، بل وعلى العكس خلال السنوات الأخيرة للشركة نشاط ملحوظ فى عودة الريادة للفن المصرى مرة أخرى، وذلك من خلال خطة اعتمدت على إنقاذ صناعة الدراما المصرية بخطة ترتكز على قضايا تشغل الشارع المصري واهتماماته، وامتزجت بين قضايا العلاقات الاجتماعية والمرأة والطفل والتاريخية بل والروائية، لترضي في ذلك جميع الأذواق يخدم تماسك المجتمع والحفاظ على هويته.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن الأعمال الفنية التى تقدمها الشركة المتحدة تناقش قضايا حيوية وفى نفس الوقت هى قضايا لكل أفراد المجتمع ويتم مخاطبة الجميع بلغته من خلال عمل فنى هادف يحمل رسالة ذات طابع خاص وهذه هى الرسالة من الفن الذي يعد القوة الناعمة الحقيقة من خلال ما تقدمه الشركة المتحدة من أعمال.
 
وفى ذات الصدد، قال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت موسما فنيا خلال شهر رمضان الجارى متنوع، متابعا: "دراما المتحدة اتسمت باستعادة "لمة العيلة" أمام الشاشة الصغيرة، وهذا من خلال مختلف الأعمال التى يتم عرضها على الشاشة، والتى تناسب جميع الأعمار فى منتج درامي واحد.
 
وأشار هندى، إلى أن السنوات السابقة كان هناك افتقاد لمثل هذه الأعمال الهادفة التى تخاطب المجتمع بمختلف شرائحه، ومن ثم افتقد الفن المصرى للبوصلة قليلا، وهذا ما عملت عليه الشركة المتحدة من خلال وضع رؤية وخطة لعودة الريادة للفن المصرى وإلقاء الضوء على موضوعات تمس المواطن وأخرى تلقى الضوء على تضحيات وبطولات رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل للحفاظ على الوطن.
 
وتابع هندي:" كل ما يتم عرضه على الشاشة منتج درامى يخاطب الجميع بلغة سلسة وخطاب راقى يرقى للعقول، ولهذا فإننا أمام منتج فني يحترم عقل ووعي المشاهد، ومتفرج يعيد مؤشر بوصلة مشاهدتها له، مؤكدا أن القوى الناعمة هي سلاح مصر الأول في تنوير العقول وتصحيح المسارات المجتمعية المغلوطة، ومن ثم فإن ما تقدمه الشركة المتحدة تمكن من ملء الفراغ الذى جاء نتيجة انعدام ثقة الجمهور في كثير من القنوات الفضائية في فترة من الفترات، وهو ما جعل هناك شبه فراغ كامل، وتم ذلك من خلال أعمال ودراما تؤكد أن مصر تحتفظ بالقوة الناعمة التي تقود بها الفكر وتتصدى للأفكار المتطرفة، مؤكدًا أن هناك نهضة درامية من قبل الشركة المتحدة لدعم الوعى الاجتماعي.
 
 وأشادت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بإنتاج شركة المتحدة لمسلسلات شهر رمضان المبارك، مؤكدة أنها منتوعة بين الأعمال الوطنية والكوميديا وغيرها من المسلسلات التي تناولت قضايا أخرى.
 
 وأشارت "الجمال" إلى أنها أعجبت كثيرا بمسلسل "الكتيبة 101" الذي يدور دور أحداثه حول دور الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، مؤكدة أن أغلب الأعمال الفنية لدراما شهر رمضان المبارك تناولت قضايا نعيشها بشكل يومي في جميع بلدان الوطن العربي.
 
وقالت، إن الشركة المتحدة من خلال ما تقدمه من مسلسلات درامية متنوعه، تستعيد دور الفن فى إعادة بناء الهوية الوطنية، وسط استمرار معارك الجيل الرابع التى تستهدف العقول، وتسعى لضرب التماسك المجتمعي بإثارة الفتن أو الشائعات والحد من محاولات التضليل، كما أنها استطاعت إعادة المشاهد المصري والعربي للشاشة الصغيرة، فضلا عن دورها في تغذية الانتماء الشعبى بتقديم وجبة وطنية.
 
ومن جانبه، قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الشركة المتحدة استطاعت أن تجذب المشاهد المصري والعربي بأعمال قدمت باحترافية، سواء على مستوى المضمون أو التصوير، ولم تكتف بما حققته من إنجازات فى تطوير وهيكلة الإعلام المصرى والمساهمة فى إنتاج أعمال درامية متميزة من خلال توظيف القوى الناعمة في تلك الأعمال التى تساهم فى تشكيل الهوية وضرب الأمثلة فى البطولة والفداء.
 
وتابع عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: "الشركة خلال الأشهر الماضية أطلقت مجموعة من المبادرات المجتمعية التى تعكس حرص القائمون عليها على القيام بدورهم المجتمعي تجاه الوطن والمواطنين، وخلال شهر رمضان تقدم عددا من الأعمال الفنية المتنوعة والتي تناقش قضايا حقيقة موجودة فى المجتمع، كما حرصت الشركة على تقديم وجبة وطنية مميزة بشكل سنوي تعزز الانتماء الوطنى وتوثق بطولات أبناء الشعب المصرى فى مواجهة التنظيمات الإرهابية.
 
وأشاد عضو لجنة حقوق الإنسان، بما قامت به الشركة من مخاطبة ذوي الهمم باستخدام لغة الإشارة في الأعمال الفنية، مؤكدا أن هذا يعكس حرص الشركة على دعم ذوى القدرات الخاصة والمساهمة فى دمج ذوى الهمم فى المجتمع، مشيرا إلى أن الشركة نجحت في صناعة محتوى درامي ناجح ليس في رمضان فقط بل على مدار العام وهو كان مفتقرا بشدة من قبل.

print