السبت، 20 أبريل 2024 02:32 م

"رئيس الحكومة لازم يحضر".. مطالبات بحضور مصطفى مدبولى إلى مجلس النواب.. "داود" يتساءل: هل مقبول ألا يُلقى بيانًا أمام النواب رغم الأزمات؟.. منصور: لازم نناقش الأولويات.. وعبد المنعم إمام يطالب بمحاسبته

"رئيس الحكومة لازم يحضر".. مطالبات بحضور مصطفى مدبولى إلى مجلس النواب.. "داود" يتساءل: هل مقبول ألا يُلقى بيانًا أمام النواب رغم الأزمات؟.. منصور: لازم نناقش الأولويات.. وعبد المنعم إمام يطالب بمحاسبته مصطفى مدبولى بمجلس النواب
الثلاثاء، 14 فبراير 2023 12:00 ص

بات حضور رئيس الحكومة المهندس مصطفى مدبولى إلى مجلس النواب، مطلبًا متكررًا من أعضاء المجلس خلال الأيام القليلة الماضية، حيث طالب العديد منهم بمثول مدبولى أمام نواب الشعب لتوضيح أولويات الحكومة فى الفترة القادمة والرد على أسئلة النواب بخصوص القرارات التى اتخذت خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذى تكرر كثيرًا من النواب الأمر الذى قاد بعضهم للمطالبة برحيل الحكومة.

 

خلال الجلسة العامة لمجلس النواب نهاية الشهر الماضى، شن النائب ضياء الدين داود هجوما حادًا على الحكومة، مطالبا مجلس النواب بمناقشة مصير الحكومة، مشيرًا إلى أن الحكومة استنفذت رصيدها لدى الشعب المصرى، وكلما تأخر تعديل مسار هذه الحكومة أصبح التعديل عالى التكلفة على الشعب المصرى.

 

 

وتابع قائلًا خلال كلمته: "إحنا فى دور الانعقاد الثالث هل من المقبول أن لا يلقى رئيس حكومة بيان أمام البرلمان، كم الأزمات اللى تعرضت لها مصر خلال الـ 3 أو الـ4 أشهر الماضية والقرارات التى اتخذت بشأنها، ألا تستدعى أن يقف رئيس الحكومة أمام مجلس النواب؟".

 

وقال داود خلال كلمته، إن مجلس النواب يتحتاج اتفاق تبادل معلومات مع الحكومة، موضحا: "عشان تعرف أن كيلو اللحمة دلوقتى بقى 250 جنيه، وكيلو الفراخ بقى بـ100 جنيه"، مشددًا على أن التأخر فى معالجة مشاكل البرلمان مع الحكومة أصبح عبء على البرلمان والشعب المصرى، مشيرًا إلى أن الحكومة استنفذت رصيدها لدى الشعب المصرى، وأن التأخر فى تعديل مسار سياسات هذه الحكومة أصبح تكلفته غالية على مصر.

 

 

وخلال جلسة عامة أيضا لمجلس النواب، طالب النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، الحكومة ورئيس مجلس الوزراء بالحضور إلى البرلمان لمناقشة الأولويات قبل إرسال الموازنة العامة للعام الجديد إلى البرلمان، قائلا: "لابد أن يحضروا للمجلس قبل الموازنة ما تيجى ويقولوا إيه الأولويات، لأن الشارع يئن، لذلك لابد أن تحدد الحكومة لأولويات قبل الموازنة ما تيجى".

 

 

وفى وقت سابق، طالب النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولى واستدعائه أمام البرلمان، مشيرًا إلى أن مصطلح الأمية تغير فى العالم كله ولم يعد أمية قراءة وتكنولويجا ولكنها أمية فكر، قائلا: "وهو ما تعانى منه الحكومة الحالية، التى عقدت 224 اجتماعا".

 

 

وتابع إمام: "الحكومة بدل ما تطلع تتحدث مع الناس تبعد عن الشارع ورئيس الوزراء يتحدث فى جولة عن تحمل الحكومة ودعمها أسعار الكهرباء وهو خطاب عكس ما يريده الشارع"، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية لا تنتهى من الفشل، وأتت للمجلس لاعلان برنامجها منذ 4 سنوات تحت عنوان "مصر تنطلق" والشعب كله رأى انطلاقها، مشددا على ضرورة محاسبة رئيس الوزراء أمام البرلمان باعتباره مسئول عن الاستثمار فى مصر بقرار من رئيس الجمهورية، قائلا: "يجب أن يُحاسب كوزير فى الحكومة مسئول عن حقيبة وزارة الاستثمار".


print