الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:57 م

الوعى سلاح المواطن ضد شائعات السوشيال ميديا .. برلمانيون يطالبون المجتمع المدنى بحملات توعية لفضح الأكاذيب وحروب الجيل الخامس .. "دفاع النواب": يجب تكاتف الجميع لحماية مقدرات الدولة وفضح المتآمرين

الوعى سلاح المواطن ضد شائعات السوشيال ميديا .. برلمانيون يطالبون المجتمع المدنى بحملات توعية لفضح الأكاذيب وحروب الجيل الخامس .. "دفاع النواب": يجب تكاتف الجميع لحماية مقدرات الدولة وفضح المتآمرين أرشيفية
السبت، 05 نوفمبر 2022 06:00 م
كتب محمد أبو عوض

تسعى طيور الظلام من عناصر الجماعة الإرهابية لمحاولات مستمرة لتشوية كافة الإنجازات التي تحققها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية، بل وصل الأمر لتشكيك في إنجازات أصبحت ظاهرة للعيان وهو ما دفع عدد من أعضاء مجلس النواب للمطالبة بضرورة توحيد مجهودات الحكومة مع المجتمع المدنيى لتوضيح الصورة الحقيقية للمواطنين ليس في محيط القاهرة الكبرى فقط بل في المحافظات الأخرى، وكشف حقيقة المآمرات التي تواجة الدولة المصرية.

 

في البداية قال النائب يحيي الكدوانى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن إدراك المواطن المصرى للواقع الذى نعيش فيه وإدراكه للحقائق والإنجازات التي حدث على أرض الواقع من تطوير للبنية التحتية وإنشاءات لم يسبق لها مثل في التاريح المصرى الحديث موجود لكن طيور الظلام تسعى دائما للتشكيك في مثل هذه الإنجازات وتسعى بكل قوة لتشويها.

 

وتابع عضو مجلس النواب، يجب أن يلعب الوعى دوره الحقيقى كرافعة للتنمية المستدامة التى ترتقى بالإنسان وترتقى بجودة حياته والقضاء على  الوعى المشوه وهو عبارة عن وعيا زائفا مزيفا ضالا مضللا يصنع السلبية والتواكل والانهزامية والإحباط ويمثل حائط صد أمام التقدم للأمام وهنا يعتبر هذا الوعى المزيف هو الخطر الداهم على الوطن وعلى التنمية وعلى جودة حياة الإنسان، كما وصفه أحد النواب في وقت سابق.

 

وأكد عضو مجلس النواب، على ضرورة تعميق صناعة الوعي، والوصول بالمواطن للوعى الكامل ليواجه بنفسه هذا التحريض، وهو ما يتطلب أن يكون هناك دور للمجتمع المدنى والتكاتف من أجل مواجهة محاولات التشويه المتعمدة للدولة المصرية.

في السياق ذاته  قال النائب طارق حسانين، عضو مجلس النواب، إن الوقت الذى تسعى فيه الدولة المصرية نحو البناء والتعمير والارتقاء بالمواطن تخوض معارك عديدة على رأسها معركة بناء الوعى، وتكتسب تلك الجلسة التى نجتمع فيها الآن أهميتها من أهمية الوعى فى حياة المجتمعات وأهمية الوعى فى صناعة المستقبل الأمم والأوطان ويعبر الوعى فى مفهومه البسيط عن الإدراك.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن حرب الشائعات تعتمد على نشر الوهم والتشكيك في مؤسسات الدولة والتلاعب بمشاعر المواطنين، مؤكدا وجود طفرة فى التصدى للشائعات من خلال دور مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للإعلام، بالإضافة لمؤسسات المجتمع المدنى، وعدم الوقوف عند البيانات فقط، وإنما تفعيل حملات طرق الأبوب لنشر الوعى

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه ضرورة من تعميق صناعة الوعي، والوصول بالمواطن للوعى الكامل ليواجه بنفسه هذا التحريض، وهو ما يتطلب أن يكون هناك دور للمجتمع المدنى والتكاتف من أجل مواجهة محاولات التشويه المتعمدة للدولة المصرية.

من جانبه قال النائب وليد المليجى ، عضو مجلس الشيوخ، إنه لابد من وجود مناهج تربوية قائمة على التسامح وتعزيز الهوية المصرية، واستغلال دور الثقافة ومراكز الشباب في نشر الوعي بالقرى وبالصعيد  والاستغلال الفني والدرامي حتى تصل لأكبر عدد ممكن من المصريين والاستعانة بنماذج حية تسهم فى الرغبة للاحتذاء بها، مع دعم مستمر لمؤسسات المجتمع المدنى، لهذة الأفكار وتبنيها في استراتيجية واضحة.

 

وأشارالمليجى إلى أن الوعي بالإنتاج وزيادة الصناعة سيكون لهما تأثير كبير في استكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادى وتقديم مردود صناعى جيد، ومن ثم يجب العمل علي حشد طاقات المجتمع المصرى صناعيا وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع بما يتلائم مع قدرات وإمكانات دولة بحجم مصر. 

 

وأستطرد المليجى يجب أن الحفاظ على الوطن واجب شرعي ووطني تقع مسئوليته علي الجميع ، ولديه  ثقته تامة فى قدرة المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية في الحفاظ على أمن مصر واستقرارها من خلال وقوفهم صفا واحدًا خلف القيادة السياسية.


الأكثر قراءة



print